اعتذرت الفنانة اللبنانية، نوال الزغبي، عن حضورها حفل تسليم جوائز "الموريكس دور"، خاصة الجائزة الخاصة بها، على الرغم من أنها لن تسافر لبلد آخر؛ لأن الحفل سيقام في بلادها لبنان، وسط تحديات لجميع الظروف التي تواجهها البلاد.

وتمنح جائزة "الموريكس دور"، بشكل سنوي، للفنانين الذين حققوا إنجازات على صعيد العمل في مجال الفن داخل لبنان، ومن المقرر إقامته هذا العام نهاية أغسطس الجاري، بعد غياب استمر عامين لصعوبة إقامته عامي 2019 و2020، لظروف انتشار فيروس كورونا، وكذلك حادث انفجار مرفأ بيروت.

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

وبررت الزغبي، من خلال تغريدة دونتها عبر حسابها في موقع "تويتر"، عدم تسلمها الجائزة الغائبة منذ عامين، لتضامنها مع بلادها التي يمر مواطنوها بظروف "قاسية".

وفي ذات الوقت، ثمنت الزغبي عودة حفل توزيع جوائز "الموريكس دور" في العاصمة اللبنانية بيروت، رغم الصعوبات، فكتبت قائلة: "لا شكّ بأنّ جائزة الموريكس دور تعدّ من واجهات لبنان الحضارية، ولا شكّ بأن الإصرار على تنظيمها في بيروت رغم كل المآسي هو خطوة جبّارة..".

وأضافت الزغبي: "لكنني أعلن اعتذاري عن عدم قبولها هذا العام بسبب الوضع الصعب الذي تمرّ به البلاد، على أمل أن تكون قيامة لبنان قد أصبحت قريبة.. لبنان ليس بخير".

وتعرضت الزغبي لبعض الانتقادات من جانب البعض الذين اندهشوا من موقفها، وسط اتهامات بأنها تسعى للبلبلة، وإحراز موقف وطني على حساب بلادها، الأمر الذي دعاها للخروج عن صمتها بشكل سريع، في ظل تقليل البعض من حجم إنجازاتها.

وغردت الزغبي، عبر حسابها في "تويتر"، قائلة: "هيدا شغلي!!!! مش عم بحتفل!!!! متلي متل أي حدا بحاجة يشتغل وخاصة بهالظروف الصعبة!!! ويا ريت بلا آراؤكم اللي بلا طعمة وتتذاكوا علينا!!!! روحوا شوفوا كيف ترجعوا لبنان!!!! وشكرا".

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

وقبل أيام، وجهت نوال الزغبي رسالة إلى جمهورها، بمناسبة مرور 27 عاماً على مسيرتها الفنية، عبرت فيها عن حبها الشديد لهم، وأنها ممتنة لوقوفهم بجانبها طيلة هذه السنوات التي قدمت فيها أفضل أغانيها.

إقرأ أيضاً:  أول تعليق لنيللي كريم بعد زواجها من هشام عاشور
 

وقالت الزغبي، عبر حسابها في "تويتر": "‏كتير فخورة بوجودكم بحياتي يا أحلى وأغلى فانز 27 سنة فن وأعمال غنائية ومسارح وشهرة واسعة وحب الناس حماسي بعدو بأوجو وإصراري على النجاح ما إلو حدود شكرا لحبكن ودعمكن أرقص".

يُذكر أنّ نوال الزغبي صورت كليب أغنيتها "ارقص" تحت قيادة المخرج فادي حداد، وظهر فيه عدد من الأشخاص سيدات ورجالاً، وهم يرقصون وسط أجواء مخيفة، في منزل مهجور، مع ظهور الزغبي، وهي ترقص حاملة البهجة للجمهور في إطلالاتها ولحن أغنيتها.