من المنطقي تجميد بعض الأشياء، مثل: المكسرات واللحوم مثلاً، لكن بعض الناس ليسوا متأكدين من الأشياء التي يمكن تجميدها، إليك قائمة ببعض الأطعمة والفواكه الممنوع وضعها في الفريزر:

الخيار

يحتوي الخيار على نسبة عالية من الماء، وعند استخراج الخيار من الفريزر بعد تجميده، وبمجرد ذوبان الثلج من حوله، نجد أن الخيار أصبح رخواً ورطباً، بسبب الماء داخله الذي أصابه التجمد، وبالتالي يتلف. لذا، يكون من الأفضل هنا أن حفظه بارداً فقط بدلاً من تجميده.

البطيخ والبرتقال

مثلهما مثل الخيار تماماً، فيجب ألا يوضع البطيخ والبرتقال أبداً في الفريزر.

المعكرونة المطبوخة

إذا كنت تضعين بقايا غدائك من المعكرونة المطبوخة في الفريزر، فستلاحظين بمجرد إخراجها، أنها شبه تحولت إلى عجينة إسفنجية.

البن والقهوة المطحونة

لا تخزن حبوب البن أو القهوة المطحونة في الفريزر، إذ ينجم عن إدخالها وإخراجها كل صباح تكثيف القهوة وإتلافها، بالإضافة إلى ذلك ستلتقط أي روائح داخل الفريزر. ومع ذلك، يمكن تخزين أي أكياس غير مفتوحة من حبوب البن أو القهوة المطحونة في الفريزر لمدة تصل إلى شهر.

إقرأ أيضاً:  أطعمة إفطار تُساعد على فقدان الوزن
 

الطعام المقلي

تفقد الأطعمة المقلية، مثل: الدجاج والبطاطس طابعها المقرمش عند تجميدها، فعند إذابة التجميد تصير مبللة ما يفقدها جاذبيتها.

اللبن

عقب تجميده، يجب ترك اللبن في الثلاجة ليذوب ببطء لمدة يوم كامل قبل استخدامه.

البيض النيئ

عند تجميد البيض النيئ ستتمدد اللزوجة بداخله، ما يسبب تشققه، ناهيك عن إمكانية نمو البكتيريا، نفس الأمر ينطبق على العناصر التي تتضمن البيض في عناصرها، مثل المايونيز.

الأفوكادو

من المؤكد أن ثمرة الأفوكادو الكاملة ستفقد قوامها الأصلي تماماً عند تجميدها، وتكون طرية ومبللة.

العنب

إذا كنت تخططين لتناول العنب مجمداً، فلا بأس في ذلك، لكن لا يُنصح بتجميد العنب ثم تذويبه وتناوله بعد ذلك.

الجبنة

يعد أحد أرفف الثلاجة السفلية خياراً مثالياً لتخزين الجبنة الطرية، مثل: الجبن القريش، والريكوتا، والجبن الكريمي، وجبن الماعز، لكن إذا تم تجميدها ثم إذابتها، فسيؤدي ذلك إلى تغيرها. لكن يمكنك تجربة تخزين أصناف أخرى، مثل: البارميزان، والشيدر.