تواجه الكثيرات صعوبات في اختيار منتجات العناية بالبشرة في حالة الإصابة بمشكلة حب الشباب المزعجة، لذلك من خلال هذا التقرير نستعرض أهم العناصر المكونة لمنتجات العناية البشرة، والتي تعالج بفاعلية حب الشباب.

إليكِ أهم هذه العناصر، لتساعدكِ في اختيار المنتج المناسب:

حمض الساليسيليك

يحظى حمض الساليسيليك بشهرة كبيرة بسبب فاعليته في القضاء على حب الشباب، بسبب تركيبته الكيميائية القابلة للذوبان في الزيت، وبالتالي يتغلل بشكل عميق في مسام الجلد ويزيل الأوساخ والرؤوس البيضاء والسوداء، وكل مسببات مشكلة حب الشباب. ومن المنتجات التجميلية، التي تحتوي على حمض الساليسيليك، للقضاء على حب الشباب منتجات "Versed".

بنزويل بيروكسيد

يتميز حمض بنزويل بيروكسيد عن حمض الساليسيليك بأنه لا يخلف وراءه قشوراً على الجلد، بالإضافة لاحتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات، ويعمل على إزالة البكتيريا المسببة لـ"حب الشباب".

الريتينول

يمتلك الريتينول شهرة كبيرة على المستوى العالمي في حل مشكلات البشرة، مثل حب الشباب، والريتينول هو شكل من أشكال فيتامين (A)، ويعمل على فتح مسام الجلد، وتجديد الخلايا، وتحسين نعومة البشرة وإزالة الخطوط الدقيقة.

إقرأ أيضاً:  إليك أنسب روتين ما بعد الاستحمام للبشرة الحساسة
 

الباكوتشيول

يعتبر الباكوتشيول بديلاً طبيعياً لمستحضر الريتينول، وهو الأنسب بالنسبة لصاحبات البشرة الحساسة، ويساعد الباكوتشيول على فتح المسام ومكافحة تشققات الجلد، فضلاً عن فاعليته المضادة للالتهابات والبكتيريا.

زيت شجرة الشاي

يستخدم زيت شجرة الشاي في العلاجات القديمة، ويأتي هذا الزيت من شجرة ميلاليوكا، ويشتهر بخصائصه العلاجية والجمالية، ولزيت شجرة الشاي دور فعال في مكافحة مشكلة حب الشباب، بسبب خصائصه المقاومة للبكتيريا.

النياسيناميد

يشيد خبراء التجميل وصحة الجلد بعنصر النياسيناميد، وهو شكل من أشكال فيتامين (B-3)، ويعالج مشكلة الزيوت المتراكمة في مسام البشرة، وأيضاً مشكلة حب الشباب، وهو مناسب لأصحاب البشرة الحساسة.

الزنك

يمتلك الزنك العديد من الصفات المفيدة، مثل: تقليل الالتهابات، وتقليل الزيوت المزعجة، وعلاج حب الشباب، والتخلص من البكتيريا التي تُسببه، ويوصى بتناول الزنك كمكملات غذائية، من أجل التغلب على مشكلة حب الشباب.