عندما تنفقين الكثير من الأموال على تلوين شعرك، فأنتِ تريدين التأكد من أن اللون سيظل في أفضل حالاته لأطول فترة ممكنة، سواء اخترتِ لوناً متوهجاً وجريئاً مثل اللون الوردي الساخن؛ أو البني الكستنائي الأكثر طبيعية؛ أو أنك ذهبتِ إلى الأشقر، فالحقيقة هي أن مظهرك الجديد يحتاج إلى المزيد من العناية حتى يظل شعرك مشرقاً وناعماً ومحتفظاً بلونه الجديد.

إذا كنتِ ترغبين في منح شعرك الملون أفضل فرصة للاحتفاظ بلونه، فمن الضروري أن تختاري شامبو العناية بالألوان، فما الذي يجعل شامبو العناية بالألوان مميزاً للغاية؟

وفقًا لـ"Good Housekeeping"، فإن الشامبو الذي يحمي الألوان يعمل بطريقة مماثلة للشامبو العادي، فهو ينظف الأوساخ والزيوت من شعرك، لكنه أيضاً يحافظ على الصبغة الموجودة في خصلاتك ويقلل هدرها أثناء الاستحمام.

وتشرح لما سابينا ويزمان، خبيرة التجميل في "Good Housekeeping Institute"، أن "الشامبو للشعر الملون يحتوي عادةً على تركيزات أقل من المواد الخافضة للتوتر السطحي، كما يعمل على تغليف سطح شعرك لمنع جزيئات الصبغة من التلاشي".. إليكِ أفضل أنواع الشامبو المنخفضة التكلفة للشعر المصبوغ:

OGX Fade-Defying + Orchid Oil Shampoo

وفقاً لمجلة صحة المرأة، فإن هذا الشامبو رائع للغاية ومناسب للميزانية للشعر المعالج بالألوان، حيث يبلغ تكلفته فقط 5.99 دولارات. كما تحتوي تركيبته الفريدة على زيت بذور الأوركيد وزيت بذور العنب، وعامل حماية من الشمس، تهدف إلى حماية الشعر من الأشعة فوق البنفسجية الضارة وأضرار أشعة الشمس، والتي يمكن أن تؤدي إلى تلاشي اللون.

Love Beauty and Planet Murumuru Butter and Rose Blooming Color

في غضون ذلك، توصي مجلة "كوزموبوليتان" بهذا الشامبو، وذلك بفضل تركيبته النباتية، حيث يحتوي على زيت جوز الهند، ويعمل هذا الشامبو مع الشعر المصبوغ بشكل فعال للغاية، وبأسعار معقولة فقط 8.99 دولارات.

Tresemme Keratin Smooth Color

وفقاً لـ"Good Housekeeping"، فإن هذا الشامبو الرائع يناسب الميزانية للشعر المعالج بالألوان، حيث يحتوي على تركيبة كريمية غنية، ورائعة لمنع بهتان اللون، وبسعر 4.99 دولارات.

L'Oreal EverPure Sulfate Free Moisture

شامبو لوريال إيفيربيور الخالي من الكبريتات، هو شامبو رائع آخر صديق للميزانية للشعر المعالج بالألوان، والذي يكلف 6.72 دولارات فقط، ويحتوي على تركيبة خالية من الكبريتات ومصممة للحفاظ على لون الشعر مع تنعيم الخصلات أيضاً.

إقرأ أيضاً:  لا تصدقي هذه الخرافات عن قشرة الشعر
 

إليكِ أفضل أنواع الشامبو المرتفعة التكلفة للشعر المصبوغ:

Larry King Good Life

أما بالنسبة للشامبو الأغلى ثمناً، فإن شامبو "Larry King Good Life"، سيكلفك أكثر من 50 دولاراً، وهذه الزجاجة التي تشبه "العصير الأخضر" مصممة لترك الشعر صحياً ومتجدداً، بفضل مستخلص الشاي الأخضر وفيتامين 5B.

Oribe Serene Scalp Anti-Dandruff

أخيراً، يعد شامبو "Oribe Serene Scalp"، المضاد للقشرة، خياراً مفضلاً بشكل عالمي، فعادةً لا يمكن تنظيف الشعر المصبوغ باستخدام الشامبو المضاد للقشرة، لكن تركيبة هذا الشامبو آمنة للاستخدام على الشعر المصبوغ، وتبلغ تكلفته 45 دولاراً، فهو ليس رخيصاً، لكنه يعمل على تخفيف الجفاف، وتقليل الاحمرار، ما يجعله يستحق هذه التكلفة.