وجّه معالي زكي نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات، كلمة بمناسبة استقبال الطلبة الجدد، وبدء دوام أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، وفق الإجراءات والاحتياطات الخاصة لبدء العام الأكاديمي الجديد.

  • معالي زكي نسيبة

وأكد: "أنه على الرغم من أننا مازلنا نواجه الظروف الاستثنائية لوباء (كوفيد-19)، والتي تحدّ من إمكانات تفاعلنا المجتمعي في الحرم الجامعي، غير أننا، نجحنا في حماية أنفسنا والآخرين وتنفيذ الإجراءات التي تضمن سلامة حرمنا الجامعي على المدى البعيد. وهذا يعني أنه يمكننا الآن العودة للاجتماع مع بعضنا بعضاً، والحضور إلى الحرم الجامعي، والتمكّن من الاستمتاع بكافة المزايا الأخرى".

التباعد الاجتماعي

وأضاف معالي زكي نسيبة أن الجزء الأكبر والأهم عند بدء عام أكاديمي جديد، يكمن في مقابلة الناس وجهاً لوجه، ومع ذلك تتطلب نفس الإجراءات أن تكون اتصالاتنا افتراضية لمجموعات مُحدّدة وفترات زمنية وأنشطة معينة، لذلك نحن محظوظون لأننا نملك الأدوات والخدمات التكنولوجية التي تساعدنا في التغلب على تحديات التباعد الاجتماعي.

  • طالبات جامعة الامارات

وأعرب عن سعادته بالترحيب بالطلاب الجدد، بقوله: "نودّ التأكيد على أهمية انضمامكم إلى جامعة الإمارات التي تُعدّ أول جامعة تأسست في الدولة، مُباشرة بعد تأسيس دولة الإمارات، لقد جاء تأسيس الجامعة بهدف تطوير أفضل الكفاءات، وتعزيز المعرفة والممارسات العلمية والعملية، والحفاظ على تاريخنا، والبناء على هذا الأساس لتأمين مستقبل مزدهر".

إقرأ أيضاً:  الذكاء الاصطناعي يراقب جودة التربة في أبوظبي
 

الذكرى الخمسين

وأضاف نسيبة أن بداية العام الجامعي 2021-2022 لها أهمية خاصة، لأنها تتزامن مع بعض الأحداث المهمة في الدولة في الأشهر الـ12 المقبلة، حيث ستحتفل الدولة بالذكرى الخمسين لتأسيسها، وسترحب بالعالم في معرض "إكسبو 2020 دبي"، وستبدأ ولايتها كعضو منتخب في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، برسالة مفادها أننا "أقوى باتحادنا".