صحيح أن الحميات الغذائية المتعارف عليها، بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية (تمارين المقاومة)، تمثل حجر الزاوية في ما يتعلق بعملية إنقاص الوزن، لكن قد يكون لبعض المكملات الغذائية الطبيعية دور حيوي مساعد في التخلص من تلك الكيلوغرامات الزائدة بشكل أسرع وأسهل، وفقاً لمجلة الصحة "Eat This ،Not That".. إليكِ مكملات إنقاص الوزن، التي يوصي بها أخصائيو التغذية:

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر هو أكثر من مجرد إضافة ممتعة للوجبات في شكله السائل كمستخلص، ويمكن أن يساعدك على التخلص من الوزن غير المرغوب فيه أيضاً.

تنقل مجلة "eatthis" عن اختصاصية التغذية، تريستا بيست، قولها: "يعد مستخلص الشاي الأخضر أحد مكملات إنقاص الوزن القوية، بسبب ما يحويه من مضادات أكسدة تجعله مثالياً لفقدان الوزن".

(B-12)

يمكن أن تكون إضافة بعض مكملات (B-12) إلى روتينك المعتاد هي المفتاح لرفع عملية التمثيل الغذائي إلى حالة تأهب قصوى، والتخلص من الوزن غير المرغوب فيه.

إقرأ أيضاً:  أطعمة إفطار تُساعد على فقدان الوزن
 

"البروبيوتيك"

تعزز "البروبيوتيك"، وهي بكتيريا نافعة صحة أمعائك، وبدورها تسهم في عملية إنقاص الوزن بشكل فعال، وكما تقول إيلين ويتنبين، متخصصة معتمدة في السمنة وإدارة الوزن: "وجدت دراسة، عام 2020، أن المرضى الذين تناولوا (بروبيوتيك) فقدوا وزناً أكبر"، كما تلاحظ ويتنبين أن هناك فوائد إضافية مرتبطة بتناول "البروبيوتيك"، أثناء اتباع نظام غذائي أيضاً. وتضيف: "يساعد (البروبيوتيك) في الحفاظ على مستوى مفيد من البكتيريا الصحية للأمعاء، في الوقت الذي تقوم فيه بتعديل أطعمة تتناولها".

إينولين

الإينولين نوع من الألياف القابلة للذوبان، وهو مكمل يحتوي على الأنسولين، قادر على أن يخلصك من بعض الوزن الزائد، ويعزز فقدان الوزن عبر إحداث تغييرات في "ماكروبيوتك" الأمعاء، كما تقول أخصائية التغذية سارة ويليامز، نقلاً عن دراسة أجريت عام 2020 نُشرت في "Clinical Nutrition": "يساعد الإينولين، أيضاً، في تنظيم الشهية"، وتوصي ببدء تناول غرامين إلى ثلاثة غرامات منه يومياً.