احتفلت هـالي بيـري بعيد ميلادها الـ55، في 14 أغسطس الماضي، وبدت نجمة هوليوود كأنها لم تتجاوز الـ30 من عمرها،  فلنكتشف معاً نمط حياتها اليومي، وكيف تحافظ على صحتها ولياقتها البدنية.

حمية الكيتو

هـالي بيـري بطلة فيلم "بـونـد"، هي أم لطفلين وتعاني مرض السكري، لكنها مناصرة لأسلوب حياة صحي، وتخفي وراء سر لياقتها سلاحاً يبطئ ظهور علامات تقدم السن، ويجعلها تتمتع بالصحة واللياقة، سرها يكمن في اتباعها "نظام حمية الكيتو".

مرض السكري

عندما شُخصت بيري بمرض السكري، كانت تبلغ من العمر 22 عاماً فقط، وفي بحثها لإيجاد طرق وأساليب لتخفيف نسبة السكري في الدم، اكتشفت نظام حمية الكيتو، الذي يعد في الأصل نظاماً طبياً، يستخدم لعلاج حالات، مثل: الصرع، والسكري. تبنت نجمة هوليوود ممارستها واتباعها قبل ظهورها كأسلوب حياة عصرية بفترة طويلة.

وبحسب فرانسواز البراندو كروسبي، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ"كيتو غوديز" المخبز الإلكتروني، هنالك عشرات الآلاف من الناس في المنطقة يعتمدون على تناول وجبات منخفضة الكربوهيدرات، وفي استطلاع أُجريَ مؤخراً، وجدوا أن ثمانية من أصل 10 أشخاص جربوا نظام حمية الكيتو ولاحظوا فاعليتها، ويعتبر الحفاظ على اللياقة والعادات الجيدة في تناول المأكولات الصحية من النقاط المحورية في حياة بيـري، وقدمت بعض النصائح من خلال منشوراتها على حساب "إنستغرام" التابع لها، قالت فيها: "تعد حمية كيتو نظاماً غذائياً منخفض الكربوهيدرات، ما يساعد الجسم على حرق الدهون بشكل خيالي، وأنا أومن بأنها السبب إلى حد كبير وراء إبطاء عملية التقدم بالسن لديَّ، أيضاً يوفر اتباع حمية الكيتو العديد من الفوائد، مثل: فقدان الوزن، وهو طريقة مثالية للأمهات للتخلص من آثار الكرش بعد الولادة، والتحكم في الشهية المفرطة، والحصول على المزيد من الطاقة، وتحسين الأداء العقلي".

إقرأ أيضاً:  تمرين وحيد لا يجب عليك تخطيه أبداً بعد سن الخمسين
 

فوائد حمية الكيتو

وأردفت هالي بيري، قائلة إذا كنتِ تعانين مثلي داء السكري من النوع الثاني، فيمكنك عكس عقارب الساعة مع حمية كيتو، وسوف تشعرين بتحمل بدني أفضل، وبشرة أكثر نضارة وأيضاً حب شباب أقل، لو كانت هذه إحدى المشكلات التي تعانين منها، فضلاً عن أن حمية الكيتو تساعد في تخفيف آلام الصداع النصفي!

ممارسة التمارين الرياضية

ليست التغذية السليمة هي التغير الوحيد في نمط حياة النجمة هالي بيري، فممارسة التمارين الرياضية واللياقة البدنية والتغذية السليمة جنباً إلى جنب مع نظام حمية كيتو أسهمت في مساعدتها على إبطاء عملية التقدم بالسن. حيث أدى شغفها بالصحة إلى إطلاق منصة "Re.Spin"، كي تساعد ملايين النساء حول العالم ليكن أفضل نسخة من أنفسهن، من خلال التغذية واللياقة البدنية والتمارين الرياضية والأداء العقلي السليم والجمال.

نصائح إضافية من نجمة هوليوود

فضلاً عن نظام حمية الكيتو، تدعو نجمة هوليوود، هالي بيري، أيضاً، إلى استخدام الكولاجين كمكمل غذائي، لصحة البشرة والأظافر والشعر، حيث تتبع روتيناً شاملاً للعناية بالبشرة، بما في ذلك مرطبات البشرة التي تحتوي على فيتامين (سي)، وتقشير الوجه، وأقنعة النوم، ويركز نظام التمارين التي تقوم بها على تمارين الثبات والتوازن، وتقوية عضلات الجسم والبطن، بينما تحاول أيضاً التأمل بالطبيعة بقدر ما يسمح جدولها المزدحم بذلك.