بعد سبع سنوات من استضافتها عرض "شانيل كروز 2015/14"، ها هي مدينة دبي، المستقطبة للأحداث العالمية الكبرى، على موعدٍ مع حدث كبير تنظمه هذه الدار العريقة، ستقدم فيه شانيل CHANEL، يوم الثلاثاء 2 نوفمبر 2021، مجموعتها "Cruise 2022/21"، في عرضٍ ثانٍ لهذه المجموعة، التي كشف النقاب عنها في مايو من هذا العام.

وفي عودة إلى مايو الماضي، أقامت "شانيل" عرضها في قلعة Carrières de Lumières في قرية Les Baux-de-Provence، جنوب فرنسا، لاسيما أن المديرة الإبداعية، فيرجيني فيارد، استوحت بعض مفردات مجموعتها المتنوعة، كأعمال التطريز الموجودة على بعض الإطلالات من أزهار بروفانس البرية، مثل: الخزامى، والأقحوان، والزعتر، وغيرها. ولم تغب الآنسة شانيل عن مخيلة فيارد، التي قدمت في مجموعتها "المسافرة" تصاميم مستوحاة من أحد أفلام الفنان والشاعر وصانع الأفلام، جان كوكتو، الصديق المقرب من "كوكو شانيل"، فاختارت قوة اللونين الأسود والأبيض، مع لمحات من أسلوب "البانك" و"الروك آند رول"، تخللتها الأزياء والإكسسوارات المعروضة.

ويعود الفضل لدار شانيل في وضع مجموعات العطلات "Cruise" على خارطة العروض في وقت مبكر من نهاية العقد الأول من القرن العشرين، وهو تقليد سارت بمقتضاه دور الأزياء الأخرى، إذ كانت غابرييل شانيل تقدم لعملائها تصميمات خفيفة ومريحة لمختلف الوجهات المشمسة. ومنذ عام 2000، أصبحت هذه المجموعة الجاهزة للارتداء حدثاً سنوياً منتظراً ودعوة للسفر حول العالم.

إقرأ أيضاً:  "Retail Abu Dhabi" توحّد المصممين المحليين.. بالتعاون مع فرقة "Now United"