قال الفنان السوري، زهير عبدالكريم، إن علاقته بمواطنه الفنان أيمن زيدان كانت جيدة، بل كانت أحد أسباب دخوله المعهد العالي للفنون، وساعده كثيراً، مبيناً: "أنا إنسان وفي وإذا واحد شربني فنجان قهوة بذكره، وأستاذ أيمن ساعدني".

وأضاف عبدالكريم، في مقابلة إذاعية، قائلاً إن العلاقة في الفترة الحالية مختلفة تماماً، وأصبح هناك بعض الزعل والخصام، مردفاً: "شوفته أنا بمسلسل الكندوش واشتغلنا، ولكن ما أحس الأمور رجعت لمجاريها". وأضاف عبدالكريم: "أنا ما عندي مشكلة نهائياً مع الناس ودايماً بقول كلمتي"، مشدداً على أن أيمن زيدان كان رافضاً ظهوره في مسلسل "الكندوش"، لكنه لا يعرف السبب وراء ذلك.

وأردف أن الفنان السوري أيمن رضا، وهو مدير للشركة التي أنتجت العمل، أبلغه بأن أيمن زيدان لا يرغب في ظهوره بمسلسل "الكندوش"، وتابع: "قال لي أيمن زيدان ما كان بده ياك، وأنا اللي أصريت".

وأضاف أنه لم يكشف له عن السبب وراء ذلك الرفض، معقباً: "كنا أخوات والمفروض يكون في صداقة أكثر من أخ.. بيجوز قالها أيمن رضا لغاية في نفس يعقوب، لأن صار مشاكل في بداية مسلسل (الكندوش) وصار في حساسيات.. وأيمن رضا مو قال لي ياها بشكل خاص لكن قالها قدام  الناس وحتى الكومبارس".

وبين أنه لم يغضب من ذلك الأمر، سواء أبعدوه أم لا، مردفاً أنه دائماً يبتسم ولا يستطيع الزعل من أحد، معقباً: "ما فيني بشخصيتي الزعل بل لو حدا غضبني ولو شوفته يروح وبحضنه".

إقرأ أيضاً:  إلهام علي تشوق جمهورها لمسلسلها «اختطاف» بـ«مشهد مرعب»
 

تدور أحداث مسلسل "الكندوش" في إطار درامي اجتماعي، حول أحد الرجال الأثرياء، يُدعى عزمي بيك، والذي تنقلب حياته رأساً على عقب عندما يُعجب بأرملة تسكن بجواره، رغم زواجه من أم أولاده، والصراع بين الخير والشر.

المسلسل من ﺇﺧﺮاﺝ سمير حسين، وﺗﺄﻟﻴﻒ حسام تحسين بيك، وشارك في بطولته أيمن رضا، أيمن زيدان محمد حداقي، سامية الجزائري وصباح الجزائري.