ليس هناك ما هو أكثر إثارة من تغيير مظهرك، وتجديد لون شعرك، ويمكن أن تكون هذه إحدى أفضل الطرق لتحقيق ذلك. ومع ذلك، يعاني أصحاب الشعر الداكن من صراع صبغة الشعر، في حين أن الشقراوات لديهن فرصة أكبر للحصول على ألوان جديدة نابضة بالحياة مع الحد الأدنى من التفتيح الذي يضر بصحة الشعر، فكلما كان شعرك أغمق، قل اللون الذي يظهر عند صبغه.

ونظراً، لأن التفتيح هو أحد أكثر الأشياء ضرراً التي يمكن أن تفعليها لشعرك، ففي الوقت الحاضر تعاني الكثيرات من صاحبات الشعر الداكن من القدرة على التغيير.

وبالنسبة للكثيرات، تعتبر الصبغة شبه الدائمة الطريق الصحيح لأنها لا تخترق بصيلات شعرك ولا تسبب ضرراً، ولأنها ستختفي تماماً في النهاية، فهي مثالية إذا كنت تتطلعين إلى تجربة مؤقتة دون التزام.

وميزة أخرى حول الأصباغ شبه الدائمة، خاصة بالنسبة لأولئك اللاتي ليس لديهن الوقت أو المال لزيارة محترفي صالونات التجميل، ويرين أنه من الأفضل العثور على منتج للعب به في المنزل، لذا سواء كنت تبحثين عن مظهر غريب الأطوار أو طبيعي، فإليك 3 صبغات شعر شبه دائمة في المنزل تعمل مع الشعر الداكن ولا تحتاج إلى التفتيح المضر بالشعر.

Manic Panic's Cream

تحتوي تركيبة كريم مانيك بانيك شبه الدائمة على مجموعة رائعة، إلى جانب كونها نباتية وخالية من القسوة، تشتهر العلامة التجارية المثيرة والمفضلة والمعروفة باسم "Manic Panic" بإصدار بيانات جريئة بلا خجل مع منتجات الشعر الخاصة بها.

وتتوفر مجموعة صبغة الشعر شبه الدائمة الكريمية بـ84 لوناً، وتراوح بين الأسود الليلي والأزرق الجليدي، والنيون والأخضر الزمردي، والوردي والأحمر الأرجواني، والأرجواني والبنفسجي، ويستمر كل لون لمدة تصل إلى 6 أسابيع، ويتم تصنيعه من مكونات خالية من الغلوتين والبارابين.

وتعتبر صبغات "Manic Panic" شبه الدائمة فريدة من نوعها، لأنها توفر ألواناً مشرقة ونابضة بالحياة في تركيبة كريمية تجعل الشعر أكثر نعومة، على عكس العديد من صبغات الشعر المنافسة التي تجفف أطراف الشعر.

إقرأ أيضاً:  كيف تستخدمين خل التفاح للتخلص من قشرة الشعر نهائياً؟
 

L'oreal Colorista Semi-Permanent

صممت هذه الصبغة شبه الدائمة لذوات الشعر الداكن، وهي قناع مرطب يقوم بترسيب الصبغة مباشرة في بصيلاتك، ويسمح لك بتحويل مظهرك مع الحفاظ على لونك الأصلي كما هو، وتتوفر الصبغة في أربعة ألوان: الأخضر الداكن والأزرق الغامق والبرغندي والمارون العميق.

Overtone Coloring

في حين أن هذا المنتج المبتكر هو بالتأكيد صبغة شبه دائمة، إلا أنه بالشكل التقني ليس صبغة، لكنه بالأحرى بلسم لتغيير اللون، فهو بديل صحي، ويعمل بلسم "Overtone Colouring" على إنشاء لون جديد لشعرك، باستخدام مكونات مغذية، مثل: زبدة الشيا، وزيت الأفوكادو، وزيت جوز الهند، التي تحافظ على صحة شعرك وترطيبه، على عكس الأصباغ التقليدية التي تسبب الضرر.