أعربت الناشطة والإعلامية السعودية، ملاك الحسيني، عن سعادتها البالغة بنطق ابنها "راين" المصاب بمرض التوحد بأول كلمة في حياته، حيث كان لها احتفال خاص.

ونشرت الحسيني، عبر حسابها على "تويتر" مقطع فيديو يوثق احتفالها بابنها، وأرفقته بتعليق كتبت فيه: "‏اللّهم لك الحمد حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم لك الحمد عدد خلقك ورضى نفسك وزنة  عرشك ومداد كلماتك، اللّهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد اذا رضيت ولك الحمد بعد الرضا".

وسجدت "جدة راين"، سجدة شكر لله تعبيراً عن فرحتها بتقدم حفيدها خطوة من خطوات التطور في علاجه الذي خضع له سنوات في إحدى دور الرعاية الصحية المختصة بمرضى التوحد بالولايات المتحدة الأميركية.

وتعرضت الحسيني، سابقاً، لموجة من الانتقادات بسبب تركها ابنها في إحدى دور الرعاية، متهمين إياها بالإهمال، وعدم تحمل المسؤولية، وتفضيلها عملها على العناية بابنها.

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

وأكدت أن الطفل المتوحد يحتاج لعناية خاصة حتى يكتسب المهارات الأساسية، وإذا ترك أسبوعين دون مراجعة وارد أن يعود مرة أخرى إلى نقطة الصفر.

وظهر على صوت ملاك الحسيني الحزن والتأثر جراء وضعها في موضع اتهام ففقدت السيطرة على دموعها، لتقول باكية: "الله لا يحطكم في موقف مثل هذا"، وأضافت الحسيني في توضيحها أن إدارة الجامعة أخبرتها بأن أمامها أسبوعاً واحداً فقط لكي تباشر عملها، وذلك بعد فترة من تأجيلها لحظة رجوعها، قائلة: تعبت من التمديد، وفي النهاية أعطوني أسبوع واحد فقط وبعدها من المفترض الرجوع لعملي، مستنكرة الهجوم عليها بقولها: "وش اسوي طيب".

إقرأ أيضاً:  فرح الهادي تصدم عقيل الرئيسي بحديث عن جمالها.. وتعلق: «برفع ضغطه»
 

وعُرفت ملاك الحسني بـ"أم سافانا"، وولدت في المملكة العربية السعودية بالرياض وهي في الثلاثينات من عمرها، كما أنها طالبة مبتعثة للدراسة في الولايات المتحدة الأميركية، بعد تخرجها في جامعة الملك سعود، ورشحت للحصول على درجة الدكتوراه في وقتنا الحالي، كما أنها عضو بهيئة التدريس في جامعة الملك سعود.

واكتسبت الحسيني شهرتها من مواقع التواصل الاجتماعي، وظهورها في العديد من مقاطع الفيديو مع ابنتها سافانا، التي حصلت من خلالها على شهرة واسعة، ونسبة مرتفعة من المتابعين على "إنستغرام"، حيث هناك أكثر من مليونَيْ متابع.