على الرغم من أن تجنب السكر تماماً أصبح أحدث صيحة، فإن تجنب الفاكهة العضوية لهذا السبب، يمكن أن يكون ضاراً، وإذا كنت ترغبين في تقليل السكر، فلايزال هناك الكثير من الفواكه الصحية، التي يمكنك الاستمتاع بها:

الفراولة

تعتبر الفراولة خياراً رائعاً منخفض السكر، حيث يحتوي كوب من الفراولة على 7 غرامات من السكر فقط، ويوفر كمية جيدة من فيتامين (سي).

الجريب فروت

تعتبر هذه الفاكهة خياراً ممتازاً للوجبات الخفيفة المليئة بالسكر، لكن يفضل الالتزام بتناول كمية كافية لحصة طعام واحدة، وهي ما يعادل نصف ثمرة جريب فروت، وتحتوي فقط على 8 غرامات من السكر.

الأفوكادو

على الرغم من استخدامها غالباً في الأطباق الحلوة، فإن المحتوى السكري منخفض في الأفوكادو، كما أن ثمار الأفوكادو مليئة بالدهون والألياف الصحية، ويحتوي نصف حبة أفوكادو على حوالي 109 سعرات حرارية و2% بروتين، و0.5 غرام فقط من السكر.

العليق

قد يكون مذاق العليق حلواً، إلا أنه يحتوي على نسبة منخفضة من السكر، حيث يحتوي الكوب الواحد على 5 غرامات فقط، فضلاً عن 8 غرامات من الألياف؛ لذا من المرجح أن يجعلك ذلك تشعرين بالشبع لفترة أطول.

إقرأ أيضاً:  أفضل 9 مشروبات لإنقاض الوزن.. وفقاً لأخصائيي التغذية
 

العليق الأسود

يحتوي الكوب الواحد من العليق الأسود على 7 غرامات من السكر، و8 غرامات من الألياف، وغرامين من البروتين، كما يحتوي كل 100 غرام من العليق على 43 سعرة حرارية فقط، فضلاً عن كميات من الفيتامينات والمعادن.

التفاح

إذا كنت قلقة بشأن تأثير عصائر الفاكهة في نسبة السكر بالدم، فلا تشربي عصير الفاكهة، وتناولي الثمرة كاملة بدلاً من ذلك، حيث تحتوي التفاحة الكاملة على نسبة سكر أقل من عصير التفاح، بحيث تحتوي التفاحة الكاملة المتوسطة على 19 غراماً من السكر، بينما يحتوي عصير التفاح على حوالي 24 غراماً.

الخوخ

الخوخ حلو ومليء بالعصارات، لكنه يحتوي فقط على حوالي 13 غراماً من السكر، كما أنه غني بفيتامين (سي)، ويحتوي على حوالي 1.4 غرام من البروتين، و2.3 غرام من الألياف.

البرتقال

مثل التفاح، من الأفضل تناول البرتقال بدلاً من شرب عصيره، حيث تحتوي ثمرة البرتقال القياسية على 12 غراماً من السكر، بينما يحتوي عصير البرتقال على ضعف كمية السكر، وثلث الألياف فقط.