يهرب الكثيرون للتقنيات الحديثة والمتداولة في الوقت الحالي، مثل التأمل (Meditation)، للتخلص من التوتر والقلق الناجمين عن الحياة والعمل. وهناك العديد من مشاهير هوليوود، الذين يعتمدون التأمل كتقنية تخلصهم من المشاعر والطاقة السلبية، وأشهرهم:

كلينت إيستوود

كشف الممثل الأميركي، كلينت إيستوود، عام 2011، أنه يمارس تقنية التأمل المتسامي (transcendental meditation)، منذ 40 عاماً، وأكد أن هذه الطريقة تساعده على التحرر من التوتر والقلق بالوصول لمراحل عميقة من التفكير، وينصح إيستوود الجميع بهذه الطريقة لفاعليتها في التخلص من المشاعر السلبية.

جادا بينكيت سميث

بدأت رحلة التأمل مع الممثلة الأميركية، جادا بينكيت سميث، زوجة النجم الشهير ويل سميث، عندما بدأت المسؤوليات تتراكم عليها، لذلك لجأت للتأمل (Meditation)، من أجل تصفية ذهنها، فقد صرحت من قبلها بأنها تصلي وتمارس هذه الرياضة العقلية.

جينيفر لوبيز

صرحت الممثلة والمغنية الأميركية، جنيفر لوبيز، خلال مقابلة مع المذيعة الشهيرة أوبرا وينفري، عام 1999، بأنها تمارس التأمل (Meditation) بانتظام، حتى تحصل على السلام العقلي والروحي.

إقرأ أيضاً:  حمية الكيتو.. فوائد صحية وجمالية
 

هيو جاكمان

صرح الممثل الشهير هيو جاكمان بأنه يمارس رياضة التأمل (Meditation) بانتظام، منذ 15 عاماً، وهي الطريقة التي تساعده على إيجاد الهدوء والسعادة، والتخلص من مشاعر التوتر والقلق.

أوبرا وينفري

على غرار الممثل كلينت إيستوود، تمارس المذيعة الأميركية أوبرا وينفري رياضة التأمل المتسامي  transcendental meditation بانتظام، وعادة تخصص وقت ما قبل شروق الشمس لممارسة هذه الرياضة العقلية، وكشفت عن خوضها تجربة روحية مع قادة في هذا المجال لمدة 21 يوماً، العام الماضي.

بيونسيه

صرحت المغنية الأميركية بيونسيه بأن الذي ساعدها على التوفيق بين حياتها الشخصية وكونها أماً ومسيرتها الفنية، هو ممارسة التأمل (Meditation)، وتمارين التنفس المختلفة، وعلاج الوخز بالأبر، وقد علمت بيونسيه هذا الأمر لطفلتها "بلو"، التي تشاركها تمرينات التأمل.

ليدي غاغا

أعلنت المغنية المثيرة للجدل، ليدي غاغا، عن اعتمادها التأمل (Meditation) كوسيلة للتغلب على مشكلاتها النفسية والعقلية، والتعامل مع الآلام الشديدة، التي تشعر بها جراء هذا الأمر.