في مجموعاتها المتميزة لأزياء ما قبل الخريف، أكدت بيوت الأناقة العالمية ملامح أساسية، جاءت مواكبة للفترة الحالية التي يشهدها العالم، تصدرتها طبعات زهرية قاتمة، تطل من بينها روح التفاؤل والجمال. هذه الافتتاحية الداكنة سرعان ما أعقبتها نعومة الوردي، وقد غمرتنا بجرعة مكثفة من تفاؤل مبهج، يتطلع إلى غدٍ أكثر إشراقاً. 

مربعات كلاسيكية

لايزال الافتنان بنمط مربعات الشطرنج من أهم اتجاهات الأناقة في الموسم الحالي. وقد تفنن المصممون في إدخال عناصر حداثية إلى هيئتها الكلاسيكية. وبينما اتجه البعض نحو الثنائية الآمنة للأبيض والأسود، آثر فريق آخر الاستعانة بحيوية الألوان كالأزرق والأحمر. وهذا التوجه يسمح لكِ بتنسيق إكسسوارات بألوان مشرقة، وربما فاقعة تكسر رتابة المربعات، وتصبغها بطابع عصري أنيق دائم التجدد. 

إقرأ أيضاً:  "Retail Abu Dhabi" توحّد المصممين المحليين.. بالتعاون مع فرقة "Now United"
 

تصاميم مدرسية ورياضية

اتخذ جمع من المصممين الزيَّ المدرسيَّ مصدر إلهام لهم، فرأينا التنانير الكلاسيكية ذات الطيات بألوان سادة أو مطبوعة مع أحزمة الخصر وربطات العنق والكثير من الأزرار، سواء في القمصان أو الكنزات. وتألقت، كذلك، الأزياء الرياضية البسيطة الموحية بالراحة والعملية في آنٍ. ومن الملاحظ تراجع الأحذية الرياضية إلى حد ما، بعدما كانت قد اجتاحت ساحات الأناقة لسنوات عدة، وتقدم عليها الحذاء الرسمي والبوت والصنادل الناعمة وذات الكعوب الضخمة. 

تفاؤل وردي

برز لونان أساسيان، هما: الأصفر، والوردي. وكان من الطبيعي أن يسطع الأصفر بوفرة، خاصة أنه أحد لونَيْ «Pantone» للعام الجاري. لكن جاء تناول الوردي، أهم الألوان النمطية التي ترمز إلى الأنوثة، مغايراً للمألوف، حيث جعل المصممون من درجاته المتباينة مرادفاً للقوة، حينما جمعوها باللون الأسود، ووظفوها في بذلات رياضية أو رسمية ذكورية الطابع، كما رأيناها تتألق في فساتين رومانسية من الحرير، أو في تصاميم فخمة للسهرات، مفعمة بكرانيش من التول.