لقد أصبح التصوير الفوتوغرافي اليوم جزءًا رائعًا ومذهلًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، بل وتطور التصوير الفوتوغرافي إلى درجة جعلت منه أداة مهمة للتفاعل الإنساني وربط الأصدقاء والمعارف معاً. ومع اعتماد المواطنين في جميع أنحاء العالم على وسائل التواصل الاجتماعي أكثر من أي وقت مضى، أصبح لدى محبي التصوير المبتدئين والمصورين الفوتوغرافيين المحترفين فرصة ثمينة لكي يرى الآخرون أعمالهم وصورهم المتميزة. إنّ وجود منصة خاصة بالصور، مثل "Instagram" تتيح للمصورين مشاركة أعمالهم والتفاعل المباشر مع المتابعين عبر وسيلة مثالية، تتيح لهم بناء الثقة في التصوير الفوتوغرافي، وإقامة معارض افتراضية للصور الفوتوغرافية عبر "Instagram". التعبير هو أساس تجربة "Instagram"، مع الأدوات والميزات التي تهدف لمساعدة المجتمع في سرد القصص بطريقة إبداعية من خلال التصوير الفوتوغرافي. 

وانطلاقًا من هذه الروح، واحتفالًا باليوم العالمي للتصوير الفوتوغرافي يوم 19 أغسطس الجاري، قمنا بوضع قائمة تضم أفضل الحسابات ذات الصلة بالتصوير الفوتوغرافي على "Instagram" في الإمارات، ستمنحك بكل تأكيد متعة بصرية غير محدودة عند قيامك بمتابعتها، كما ستلهمك بحمل كاميرتك والتقاط صور لا تقل جمالًا!.. طالع القائمة التالية:

1- Pixelville: جومانة جولي مصورة فوتوغرافية تعيش في دبي، وتقوم بتوثيق النهضة الكبيرة التي تشهدها الإمارة الخليجية خلال السنوات العشر الأخيرة. إنها رحالة بطبيعتها، وتتمكن بكل عبقرية من التقاط جمال المدن التي قامت بزيارتها، ولديها نظرة خاصة لجمال الطبيعة والمساحات الطبيعية الخلابة، إنها محترفة في مجال التصوير الفوتوغرافي الجوي!

2- Kieranwalshphotography: بدأ كيران وولش التقاط الصور الفوتوغرافية منذ عام 1991، ويتخصص وولش في تصوير المناظر الطبيعية، والمدن، والتصوير الفوتوغرافي أثناء السفر، ويتمتع بمهارة خاصة في التقاط صور تعبر عن أعماق الطبيعة.   

3 - mj66: مصعب المصعبي، هو مصور فوتوغرافي إماراتي يستخدم "Instgram" كمنصة لإظهار جمال الإمارات للعالم كله. وتجسد صوره جمال ونقاء مدن الإمارات، وما تتمتع به الصحارى الإماراتية من جمال كوجهة محببة للسفر والترحال. وتمزج صور مصعب بين البساطة والألوان الصارخة بالحياة لتتركك متشوقًا لوجهتك التالية في السفر.

إقرأ أيضاً:   أحمد حلمي يسخر من نفسه بهذا المشهد.. ويوجه رسالة طريفة إلى كريم عبدالعزيز
 

4- Heraldherrera: قام هيرالد هيريرا بالتقاط معظم صوره الفوتوغرافية من خلال كاميرا هاتفه الـiPhone. ويتمكن بسهولة من خلال صوره من اكتشاف "الجواهر المخفية" في دبي، والأماكن غير المعروفة التي لن تراها عادة على التلفزيون، أو صفحات المجلات. إنّ تكويناته التصويرية الفريدة وزواياه واستخدامه للإضاءة والظل من زوايا مختلفة في مناطق مختلفة بالإمارات، تمثل أهم سمات أسلوبه في التصوير، وصوره الفريدة من نوعها على شريط صور "Instagram".

5- Debbiefortes: ديبي فنانة تشكيلية ومصورة فوتوغرافية شغوفة، تستخدم هاتفها الـiPhone 6 بكل سهولة في التقاط صور رائعة للإمارات، من أماكن ومدن عدة.

6- Aljvd: التماش جافيد، هو في الأصل مصرفي استثماري، وتحول للتصوير الفوتوغرافي، انطلاقًا من شغفه بالفنون الرفيعة والتصوير الوثائقي. وتستعرض صوره المماثلة للصور الصحافية أهم المعالم في الإمارات، وإبراز العلاقة بين جمال المدن ومناظرها الخلابة، وبساطة الحواري، والموانئ الإماراتية القديمة.

7- Nicolasntohme: فنان تشكيلي يتمتع بقدرات لا تقارن في التصوير الفوتوغرافي. ويستمتع نيكولاس بالتقاط صور البورتريه والموضة والصور الصحافية، بقدر استمتاعه بصور الشوارع والمباني المعمارية وصور السياحة والسفر. ويلتقط نيكولاس صوراً فوتوغرافية للقصص، ويترجمها إلى قطع فنية ومرئية خالدة.