عندما تعانين قشرة الرأس، غالباً ينصب تركيز العلاج على الشامبو الطبي، وهذا بالتأكيد اختيار رائع للبدء. في الواقع، بمجرد استخدامك لشامبو قشرة الرأس دون وصفة طبية لمدة شهر تقريباً، ستلاحظين تحسناً كبيراً.

لكن في بعض الأحيان، نركز بشكل كبير على تصحيح المشكلة، لدرجة أننا ننسى أننا نحاول الاعتناء بشعر صحي جميل المظهر، بالإضافة إلى فروة رأس صحية خالية من القشرة، لهذا يجب عليك استخدام البلسم في فترة علاج القشرة، للحفاظ على فروة رأسك.

في ما يلي أفضل أنواع بلسم الشعر المضاد للقشرة:

Dove's Dermacare Scalp Dandruff

أدرجت مجلة "Style Craze" أفضل أنواع البلسم للأشخاص المعرضين لقشرة الرأس، وتصدرت قائمتها بلسم  Dove's Dermacare Scalp Dandruff، الذي يحتوي على بيريثيون الزنك، لمحاربة قشرة الرأس بشكل فعال، كما أنه يتميز بقوة الترطيب لكل من فروة الرأس والشعر، ما يساعد على ترك الشعر خالياً تماماً من القشرة، مع الحفاظ عليه رطباً.

Avlon's Keracare Dry & Itchy Scalp Anti-Dandruff Moisturizing

يساعد هذا البلسم على تهدئة الحكة المرتبطة بقشرة الرأس أثناء العلاج والترطيب. إذا كان شعرك مجعداً، فتوصي "Style Craze" بهذا البلسم للعناية بفروة الرأس؛ لأنه لا يساعد فقط على علاج فروة الرأس، لكنه مصمم، أيضاً، خصيصاً لمنحك شعراً مجعداً لامعاً وصحياً.

SheaMoisture African Black Soap

للحصول على منتج طبيعي، ضعي في اعتبارك هذا البلسم، للتحكم في قشرة الرأس، إذ إنه يرطب فروة الرأس والشعر بفضل احتوائه على الصبار والموز.

إقرأ أيضاً:  جمالك من بشرة الدولفين إلى تورُّد الوجنتَيْن
 

Yes To Naturals Tea Tree & Sage Scalp Relief

إذا كانت فروة رأسك جافة، فإن هذا البلسم، الذي تبلغ تكلفته 8 دولارات فقط، يحتوي على مجموعة من المكونات الطبيعية والعشبية المرطبة، لتهدئة وترطيب فروة الرأس الجافة.

 Nioxin System 2

يعتبر بلسم Nioxin System 2 لفروة الرأس خياراً مناسباً لعلاج حكة الرأس بفضل البيوتين، بينما يقوم في نفس الوقت بتنظيف وتهدئة فروة الرأس والشعر، بسبب احتوائه على مزيج نباتي.

LivvSo Moisturizing Conditioner

يحتوي هذا البلسم على حمض الجليكوليك للمساعدة في إزالة الجلد الميت، وتنظيف المسام أيضاً، كما أنه يحتوي على زيت حبشي، وخلاصة الحرير، وبروتين الشوفان المتحلل، لترطيب كل من فروة الرأس والشعر، كما ينصح به خبراء الأمراض الجلدية.