التنظيف هو أهم جزء في نظام الجمال اليومي، فهو يساعد على التخلص من الأوساخ والملوثات ويسمح للجلد بالتنفس، يمكن أن يؤدي إهماله إلى مشاكل الجلد، لذا، من أجل الحفاظ على نضارة  بشرتك طوال الوقت، ما هو أفضل من تنظيف وجهك في الصباح الباكر بغسول طبيعي للوجه؟ 

  نحن نتحدث عن منظفات الوجه المصنوعة من الكركم، وهي عشبية ونقية وطبيعية، يمكنهم تنظيف البشرة بعمق دون التسبب في أي آثار جانبية.

  يحتوي الكركم على عدد من الفوائد الجلدية، نظراً لخصائصه المضادة للالتهابات والبكتيريا والميكروبات ومضادة للأكسدة، يمكن لمنظفات الكركم للوجه التي تصنعها بنفسك أن تنظف بشرتك  تماما، وتتركها متوهجة وصحية.

  جربي منظفات الكركم هذه التي تصنعها بنفسك من المنزل للحصول على أفضل النتائج"

  الكركم والحليب

  يساعد الكركم، عند مزجه بالحليب وتطبيقه على الجلد، على محاربة الجذور الحرة التي تضر بشرتك، ومن ناحية أخرى، يساعد الكركم على تفتيح بشرتك ومنع فرط التصبغ والتخلص من حب الشباب  والندوب، وذلك بفضل احتوائه على أحماض ألفا هيدروكسي (AHAs) الموجودة في الحليب التي تعمل على تقشير الخلايا الميتة في الجلد، مما يترك بشرتك رطبة وصحية المظهر.

  المكونات:

  1 ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم ومعلقة صغيرة من الحليب

  الطريقة: اخلطي الكركم والحليب في وعاء حتى تحصلي على قوام شبيه بالمعجون، اتركيه في الثلاجة ليبرد لمدة خمس دقائق، اغسلي وجهك بشكل صحيح، ضعي المزيج على وجهك ورقبتك ودلكيه على البشرة لمدة أربع إلى خمس دقائق، سيسمح لبشرتك بامتصاصها، والآن اتركيها لمدة دقيقتين فقط، اغسليها بالماء الفاتر.

  الكركم وقشر البرتقال

  مزيج الكركم وقشر البرتقال هو أسهل منظف يمكنك صنعه واستخدامه في المنزل، يحتوي الكركم على خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا يمكن أن تساعد بشرتك في الشفاء من الندبات والجروح والجروح،  وقشور البرتقال غنية بفيتامين سي ومليئة بمضادات الأكسدة، يمكن أن يضيف هذان المكونان معاً توهجاً طبيعياً لبشرتك.

  المكونات:

 1 ملعقة صغيرة قشر برتقال (مسحوق)

  1 ملعقة صغيرة مسحوق كركم

  1 ملعقة كبيرة عسل

  الطريقة: اخلطي جميع المكونات في وعاء، نظفي وجهك بشكل صحيح، ثم ضعي المزيج على وجهك، وقومي بالتدليك لمدة أربع إلى خمس دقائق، اتركيه لمدة دقيقتين، ثم اغسليه بالماء الفاتر،  سيؤدي ذلك إلى ترطيب بشرتك وإزالة السمرة منها.

  الكركم والزبادي

  هذا المنظف المنزلي الصنع مليء بمضادات الأكسدة والبروبيوتيك التي تمنحك بشرة صحية ومتوهجة، يحتوي الكركم على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، ومن ناحية  أخرى يحتوي الزبادي على الكالسيوم والبروتين وفيتامين د، وكلها تساعد في حل مشاكل الجلد، هذه هي الإضافة المثالية لنظام جمالك  .

  المكونات :

  1 ملعقة صغيرة مسحوق كركم

  1 ملعقة كبيرة زبادي

  الطريقة: اخلطي جميع المكونات المذكورة أعلاه جيداً واصنعي عجينة ناعمة، والآن نظفي وجهك وتأكدي من عدم وجود غبار عليه، ضعي المعجون بالتساوي على وجهك ورقبتك، اتركيه لمدة 10  دقائق، بمجرد أن يجف، قومي بإزالة هذا القناع بلطف بالماء الفاتر.

إقرأ أيضاً:  جمالك من بشرة الدولفين إلى تورُّد الوجنتَيْن
 

  الكركم والصبار

  يمكن لمزيج هلام الصبار والكركم أن يصنع العجائب لبشرتك، هذه هي الوصفة المثالية للتغلب على حب الشباب والحصول على بشرة صحية ومتوهجة، يقتل هذا الخليط أيضاً أي بكتيريا ضارة موجودة  على الجلد ويساعد على تجديد شبابه.

  المكونات:

  1 ملعقة صغيرة مسحوق كركم

  1 ملعقة كبيرة جل الصبار

  الطريقة: أضيفي الكركم وهلام الصبار داخل وعاء واخليطهم جيداً حتى تحصلين على عجينة، ضعي المعجون على وجهك بالكامل واتركيه لمدة 10 دقائق، بعد ذلك إغسلي وجهك بالماء الفاتر وتجنبي  استخدام غسول الوجه.