تعيش الفنانة اليمنية بلقيس فتحي، حالة من الانتعاش الفني المتميز، وذلك بعد أن طرحت أكثر من أغنية وقدمت حفلات عديدة في الوطن العربي.

  وفتحت بلقيس، قلبها لموقع "زهرة الخليج"، وتحدثت عن أعمالها الجديدة، وعن سر نجاح ديو "ممكن" مع سيف نبيل، وعن سبب منعها من الغناء في مصر، قائلة :"عندما استمعت لأغنية ممكن شعرت  بشيء غريب، وأخبرتهم أن هذه الأغنية سوف تحقق نجاحاً كبيراً، ولكن لم أتوقع أنا وسيف أن تحقق هذا النجاح الكبير، حتى أنني صدمت عندما علمت بوصول الأغنية إلى مصر وجميع بلدان الوطن العربي"

  وأضافت :"أتوقع أن يكون السبب في نجاح الديو هو كلماتها واللحن جميل ومختلف، وأيضاً التوزيع خارج الصندوق".

  وعن قرار منعها من الغناء في مصر ، قالت :"تفاجأت من قرار منعي بالغناء في مصر، خاصةً وأن معي تصريح بالغناء، وعندما علمت بذلك تواصلت مع فريق عملي وطلبت منهم توضيح هذه المشكلة، وبالفعل تواصل مع نقيب المهن الموسيقية هاني شاكر الذي أنهى الموضوع خلال دقائق قليلة".

  وأكدت :"السوق المصري أكبر سوق في الوطن العربي، والفنان الذي يستطيع تحقيق النجاح في مصر ينجح في الوطن العربي كله، وأنا كنت مأجلة فكرة دخولي السوق المصري لأنني أريد أن أدخل  بأعمال قوية".

  وعن أعمالها المقبلة قالت بلقيس :"أستعد خلال الأيام المقبلة لطرح أغنية جديدة من الألبوم بعنوان دبلوماسي، من كلمات وألحان عزيز الشافعي، ومن توزيع جلال حمداوي، وتعتبر أول أغنية مصرية لي، وهي مختلفة  في موضوعها عن الأغاني التي سبق وقدمتها من الألبوم، لأنها بطريقة المقسوم الشعبي وكلماتها معتمدة على الافيهات اللذيذة المستخدمة في الشارع المصري".

إقرأ أيضاً:  لجين عمران تتحدث عن كلمة «لأ» في قاموسها.. وتعترض على هذه المقولة بسبب والدها
 

  وأشارت :"طرحت أغنية من الألبوم كل شهر بسبب خوفي من أن تكون المفاجأة جامدة على الجمهور وفي أغاني تقع ولا تأخذ حقها".

  وأكملت حديثها :"أغاني الألبوم لم تنته، فهناك أغنية مغربية وعدة أغاني خليجية سوف يتم طرحهم خلال الشهور القادمة".

  وأوضحت :"الألبوم يحتوي على أغاني خليجية كثيرة، لأنني أحاول أن أطور وأغير وأعمل شكل جديد غير معتاد من الأغنية الخليجية".

  وتابعت :"تعرضت للخيانة، من أشخاص كثر وثقت فيهم وقالوا لي نحبك  لكن بعد ذلك تفاجأت أن علاقتهم بي كانت مجرد مصلحة واكتشفت أنهم يتحدثون في ظهري، لكن هذه الخيانة لا يمكن أن  تجعلني أتخلى عن عفويتي".

  واختتمت بلقيس حديثها قائلة: "أتمنى تقديم ديو مع شيرين عبد الوهاب وتامر حسني، لأن الاثنين شبهي جداً على المستوى الشخصي".