ابتعد عدد كبير من الفنانين المصريين الذين حققوا نجاحات كبيرة في السينما، واعتادوا تقديم أفلامٍ بشكل سنوي على مدار السنوات الماضية، لكنَّهم وجدوا أنفسهم بعيداً عن المجال  السينمائي لسنواتٍ طويلة، وأطلق البعض عليهم نجوم خاصمتهم السينما.

  اختلفت أسباب هذا الغياب، ما بين توقُّف مشروعات سينمائية لهم أو تأجيلها أو الاعتذار عن تقديم أيّ عمل سينمائي أو الارتباط بالدراما الرمضانية بشكلٍ منتظم أو سوء حظ.

إليكم أبرز النجوم الذين خاصمتهم السينما المصرية:

  أحمد مكي

  يغيب الفنان أحمد مكي عن تقديم الأعمال السينمائية منذ 8 سنوات، حيث كان آخر أعماله فيلم "سمير أبو النيل" الذي عُرض عام 2013، ولم يحقق النجاح المطلوب في شباك التذاكر، وحاول  بعدها تقديم عملٍ سينمائي قوي، ولكنّ المشروع لم يكتمل.

  مي عز الدين

  الفنانة مي عز الدين من ضمن الفنانين الذين غابوا عن السينما، حيث كان آخر أعمالها فيلم "جيم أوفر" الذي عُرض عام 2012، وحاولت العودة  مرة أخرى إلى السينما من خلال فيلم يحمل اسم "فتفوتة"، ولكنّه لم يكتمل.

  محمد رمضان

  ينطبق نفس الأمر على الفنان محمد رمضان، الذي اعتاد على تحقيق نجاحات كبيرة خلال عرض أفلامه وحصد الملايين في شباك التذاكر. وابتعد رمضان عن السينما منذ ثلاث سنوات، حيث كان آخر أعماله فيلم "الديزل" الذي عُرض عام 2018.

  ويعتبر السبب في هذا الغياب هو ارتباطه بتقديم مسلسلات رمضانية كل عام، بالإضافة إلى اتجاهه لمجال الغناء.

إقرأ أيضاً:  ميريام فارس تُعلِّم صغيرها الرقص في أول ظهور له
 

  هاني سلامة

  يغيب الفنان هاني سلامة عن السينما منذ 10 سنوات، حيث كان آخر أعماله فيلم "واحد صحيح" عام 2011، ولكنّه لم يستسلم خلال السنوات الماضية فقد حاول الاتفاق على عمل سينمائي جيد  من خلال فيلم "تحت تهديد السلاح"، ولكنّه سرعان ما اعتذر عنه من دون معرفة الأسباب حتى الآن.