هناك العديد من قطع الملابس والإكسسوارات التي نعتقد أنها عادية ولكنها تتسبب في مخاطر وتداعيات صحية الكثير يجهلها لذلك نرصد في التقرير التالي قطع ملابس وإكسسوارات احذريها:

  ملابس السباحة الزرقاء:

  عند اختيار ملابس السباحة خاصة لأطفالك ابتعدي تماماً عن اللون الأزرق واختاري ألوان مشرقة وزاهية مثل الأحمر والأصفر لأن اللون الأزرق في ملابس السباحة يُعرض الأطفال لخطورة  الغرق لأنه يجعلهم غير مرئيين في المياه.

  الليجنز الضيق:

  يتسبب ارتداء الليجنز الضيق في الإصابة بحساسية واحمرار الجلد لأنه غالباً يكون مصنوعاً من مواد كثيفة ويتسبب ضيق سراويل الليجنز في تعرق الجلد بطريقة كبيرة وهذا يجعل الجلد بيئة  خصبة لنمو البكتيريا التي تُسبب تهيج الجلد لذلك يوصي الخبراء بغسل الليجنز بعد كل استخدام.

  ملابس أوفر سايز:

  تسبب ملابس الأوفر سايز آلاماً للظهر والرقبة والأكمام الواسعة تجعل عضلات الجسم في وضع غير طبيعي وتتسبب أيضاً في توتر عضلات الجسم.

  نظارات شمسية مجهولة المصدر:

  من المهم ارتداء النظارات الشمسية خاصة خلال فصل الصيف والأجواء الحارة لحماية العيون من خطر الأشعة فوق البنفسجية لذلك يجب أن تختاري نظارة تحمل ملصق UV 400 لحماية عيونك ولا يشترط أن يصبح لون عدسات النظارات داكناً حتى تكون نضارة جيدة فهي تؤثر على بؤبؤ العيون وتتسبب في اتساعه لذلك يجب الحصول على نظارات شمسية من  متاجر شهيرة وموثوقة.

  بعض أنواع القبعات الشمسية:

  يحرص الكثير منا على ارتداء القبعات لحماية أنفسنا من الشمس ولكن هناك أنواع معينة لا تفيد في هذا الأمر مثل قبعات البيسبول  لأنها تترك الرقبة والأذنين معرضة لأشعة الشمس الضارة،  ومن أنواع القبعات الضارة قبعات القش ذو الحواف العريضة لأنها تسمح بمرور أشعة الشمس من خلالها.

  تنورة البينسيل:

  تعتبر تنورة البينسيل من القطع الرائجة التي تقبل عليها الكثير من السيدات ولكنها مضرة للظهر بسبب ضيقها وإحكامها لحركة الجسم ويصعب خلال ارتداؤها الجلوس وثني الركبة.

  أزياء الرقبة:

  تعتبر بلوزات وفساتين الرقبة من قطع الملابس الضارة لأنها تضغط بشكل كبير على الرقبة وتجعلك تشعرين بثقل الوزن بالكامل على الرقبة مما يتسبب في حدوث الآلام المبرحة.

إقرأ أيضاً:  نصائح بسيطة لتزيين منزلك دون تكلفة أو جهد كبير
 

  ملابس الخيزران:

  تسبب الملابس المصنوعة من الخيزران المعروف باسم البامبو في أضرار على صحة الجسم والجلد لأن هذا النبات صلب وخشن ويتم معالجته بمواد كيميائية  سامة مثل ثاني كبريتيد الكربون وهيدروكسيد  الصوديوم وحمض الكبريتيك وهذه المركبات لا تضر فقط الجلد بل البيئة أيضاً.

  بعض أنواع الملابس المقاومة للماء:

  عند اختيار ملابس مقاومة للماء يجب أن تختاري علامة تجارية مميزة لأن نسبة كبيرة من الجهات المصنعة لهذه الأنواع من الملابس تستخدم مواد كيميائية خطرة تمثل أخطاراً كبيراً على  البيئة وصحة الإنسان.

  جوارب النيلون:

  تُسبب جوارب النيلون الضيقة تهيج الجلد والطفح الجلدي وليس ذلك فقط بل من الممكن أن تؤثر الجوارب على وضع أصابع القدم الطبيعي  وتعادل خطورة جوارب النيلون نفس خطورة الأحذية الضيقة  والكعب العالي.

  عصابة الرأس الضيقة:

  تتسبب عصابات الرأس الضيقة المعروفة باسم البندانة في الإصابة بالصداع والشعور بعدم الراحة لذلك يجب عليكِ أن تحرصي عند ارتداء عصابة الرأس أن تكون مصنوعة من الأقمشة الطبيعية.

  الصنادل المفتوحة:

  تؤدي الصنادل المفتوحة المكونة من أحزمة تلتف حول الكاحل في حدوث ضرر كبير في الساقين وتؤثر على الدورة الدموية و تؤدي إلى الإصابة بالدوالي.