تحتاج كل امرأة بغض النظر عن نوع بشرتها إلى منظف جيد باعتباره حجر الزاوية في روتين العناية بالبشرة.

أما بالنسبة للبشرة المعرضة لحب الشباب فتوصي كلير تشانغ أخصائية الأمراض الجلدية المعتمدة من مجلس الإدارة في مدينة نيويورك ، باستخدام المنظفات اللطيفة على الصابون القاسي  خاصة تلك التي تحتوي على مقشرات لتنظيف البشرة من الأوساخ والزيوت الزائدة..

وتوصي كلير بالبحث عن مكونين قويين في غسول الوجه: حمض الساليسيليك، وهو نوع من حمض بيتا هيدروكسي أو ( BHA) الذي "يتغلغل بعمق في المسام لتنظيفها من الزيوت والأوساخ الزائدة" والبنزويل بيروكسايد ، الذي يحمي من الالتهابات ويقتل البكتيريا المسببة لحب الشباب. تشتمل المكونات الأكثر اعتدالًا على زيت شجرة الشاي أو الشاي الأخضر، والتي توفر أيضاً فوائد مهدئة للبشرة.

ويوصي أطباء الجلد بوضع أي أدوية لحب الشباب فوراً بعد التطهير للسماح للمكونات النشطة بعمل سحرها حقاً، وذكرت تشانغ أنه قد يستغرق ما بين 6 إلى 12 أسبوعاً من الاستخدام اليومي المستمر. ولا يجب التخلي عن الترطيب أبداً٬ إذ سيضمن الكريم خفيف الوزن بقاء بشرتك رطبة بشكل صحيح خاصة إذا كنت تستخدمين دواءً موضعياً جافاً ومحمياً.

بمساعدة أطباء الأمراض الجلدية جمعنا لك أكثر المنظفات فاعلية للبشرة المعرضة لحب الشباب والتي ستساعد على منع التشققات المستقبلية ولا تزيد من تهيج البشرة.

Differin Daily Deep Cleanser

Paula's Choice Pore Normalizing Cleanser

SkinCeuticals LHA Cleansing Gel

Versed Keep the Peace Acne Calming Cleanser

CeraVe Renewing Salicylic Acid Cleanser

Hero Cosmetics Clear Collective Exfoliating Jelly Cleanser

Rosen Earth Cleanser

La Roche-Posay Effaclar Medicated Gel Cleanser

Pholk Beauty Daily Detox Face Wash

Vanicream Gentle Facial Cleanser

Bioré Charcoal Acne Clearing Cleanser

Dr. Jart+ Teatreement Cleansing Foam