تحدثت الممثلة الكولومبية، صوفيا فيرغارا، خلال مشاركتها في حدث "Stand Up to Cancer" التلفزيوني، لهذا العام، عن إصابتها المبكرة بسرطان الغدة الدرقية، في عمر 28 عاماً، وكيف تغلبت عليه، من خلال توعية نفسها، وقراءة الكثير عن هذا المرض.

وقالت فيرغارا (49 عاماً)، خلال مشاركتها في الحدث الرسمي للمؤسسة الخيرية، التي دشنتها الصحافية الأميركية، كاتي كوريك، عام 2008، والتي جمعت ملايين الدولارات للأبحاث المتعلقة بمرض السرطان لمساعدة المرضى، إنها اكتشفت إصابتها بسرطان الغدة الدرقية منذ 20 عاماً، عندما كانت تخضع للفحوص الطبية الروتينية.

ووجد الطبيب كتلة في العنق، وجراء ذلك خضعت فيرغارا للكثير من الفحوص والإجراءات الطبية، حتى تأكد في النهاية أنها مصابة بالسرطان.

وأضافت فيرغارا أنها تفاجأت بالتشخيص، لكنها سرعان ما استجمعت نفسها، وقررت التركيز على التشخيص وماهية المرض، والتخلص من شعور الخوف والذعر الذي تخلفه كلمة "سرطان" لدى سماعها.

إقرأ أيضاً:  تايلور سويفت تدشن حسابها على «تيك توك».. وتحصد 100 ألف متابع في نصف ساعة
 

وتابعت الممثلة الشهيرة أنها استمرت في قراءة كل كتاب يتحدث عن مرضها، وثقفت نفسها حوله وبعدها خضعت لعملية استئصال الغدة الدرقية، ومستويات من العلاج الإشعاعي، وتناولت أيضاً أدوية هرمونية.

وأعربت فيرغارا عن سعادتها بتشخيص مرضها في مرحلة مبكرة، واعتبرت نفسها من المحظوظات، فهناك الكثير الذين يتم تشخيصهم بشكل متأخر للغاية، ويصعب علاجهم بعد ذلك.

ووفقاً للبيانات الصادرة عن جمعية السرطان الأميركية، فإن سرطان الغدة الدرقية يصيب الفئات العمرية الصغيرة، وهو أكثر شيوعاً بين النساء.

وقالت فيرغارا إن القضاء على السرطان يتطلب مجهودات جماعية، وأكدت أن روح الفريق ضرورية من أجل التخلص من هذا المرض الخبيث.