عندما يتعلق الأمر بالمكياج، فليست كل كريمات الأساس متشابهة، وهناك أنواع مختلفة، مثل: أساسات البودرة، والأساسات السائلة، لكن النقطة الأساسية هنا تكمن في كيفية استخدامها بشكل صحيح، للحصول على أفضل النتائج الممكنة.

وبودرة الأساس، على وجه التحديد، هي منتج مثير للاهتمام، فهي ليست شائعة مثل كريم الأساس السائل، ويعتقد البعض أنها تبرز الخطوط الدقيقة؛ لكن ما لا نعرفه أنها لها مزايا خاصة، على سبيل المثال، يعتبر كريم الأساس البودرة خياراً رائعاً لفصل الصيف، وللطقس الأكثر دفئاً بشكل عام.

يمكنك، أيضاً، تحقيق نتائج ممتازة باستخدام كريم الأساس البودرة، طالما أنك تعرفين كيفية تطبيقه بشكل صحيح، فهي ليست مثل الأساس السائل، وبالتالي لا تنبغي معاملتها بنفس الطريقة عند تطبيقها، لكن ما السر في جعل كريم الأساس البودرة ينعم وجهك دون أن يبرز علامات التقدم في العمر؟

في ما يلي، بعض النصائح لتحضير بشرتك بشكل صحيح، قبل بدء تطبيق كريم الأساس البودرة، للحصول على التغطية المثالية التي تحلمين بها:

على الرغم من أن كريم أساس البودرة أقل شيوعاً من السائل، فإنه في الواقع أكثر تنوعاً، ولا تشعرين بثقله على الوجه على عكس الكريم السائل. وللحصول على أفضل النتائج، تأكدي دائماً من أنك قد أعددت بشرتك بشكل صحيح، وهذا يعني أنه كان يجب عليك اتباع روتين العناية ببشرتك قبل البدء بتطبيق كريم الأساس البودرة، كالتالي:

الترطيب والتنظيف

وفقًا لمجلة "More Than Glam"، يجب أن يشمل هذا الروتين: التنظيف، والتنعيم، والترطيب، وسيحقق البدء بوجه نظيف أفضل النتائج، حيث يساعد استخدام المرطب على توحيد لون البشرة، بحيث يصبح المكياج متساوياً وموحداً، ويجب أن تنتظري بضع دقائق حتى يتغلغل المرطب في بشرتك.

 البرايمر

هو مستحضر يوضع على البشرة قبل كريم الأساس البودرة، وبعد وضع المرطب يُطبق على كامل الوجه والعنق، ويعمل على تنظيم إفراز الزيوت الطبيعية داخل خلايا البشرة، ويملأ الخطوط الدقيقة وتشققات البشرة ليمنحك بشرة ناعمة أكثر شباباً، وله ميزة اقتصادية أخرى هي تقليل كميات المكياج التي تحتاجينها. ولا تنسي استخدام برايمر خاص بمنطقة العيون، للحفاظ على ثبات ظلال الجفون بلون واضح ومشرق لفترة أطول.

إقرأ أيضاً:  تعرفي إلى أفضل أنواع كريم الأساس الطبية لعام 2021
 

 إسفنجات المكياج

يمكن أن تؤثر طريقة وضع كريم الأساس البودرة في شكله أيضاً، وغالباً تستخدم إسفنجات المكياج، لكن أفضل وسيلة لهذا الأساس قد تكون في الواقع الفرش الكبيرة والرقيقة. وباستخدام هذه الفرش، يمكنك الحصول على تغطية مثالية للغاية تبرز جمالك الطبيعي.

 المنتج المناسب

ربما تكون أفضل نصيحة هي العثور على المنتج المناسب لك. وإذا كانت لديك تجارب سيئة مع كريم الأساس البودرة أو كنتِ تصدقين ببساطة مفاهيم خاطئة حول هذا الموضوع، فيمكنك اختيار منتجات ذات ثقة؛ وتذكري دائماً أنه يجب عليك دائماً تحضير وجهك عن طريق تنظيفه وتوحيد لونه وترطيبه قبل تطبيقه.