استخدام المكونات الطبيعية، في روتين العناية بشعرك، يقطع شوطاً طويلاً في حماية شعرك من مجموعة متنوعة من المشكلات، كما يحسن صحته، فقط، كل ما تحتاجين إليه هو استخدام بعض المواد الأساسية في المطبخ للحفاظ على صحة خصلاتك، والابتعاد عن المشاكل الشائعة للشعر مثل الجفاف.

وتنتج مشكلة جفاف الشعر؛ عندما تكون فروة الرأس غير قادرة على إنتاج كميات كافية من الزيت لترطيب شعرك، أو إذا كانت الرطوبة تتسرب من الشعر بكميات كبيرة.

وأفضل جزء هو أنه يمكنك تحضير غسول للشعر منزلي مخصص للتعامل مع مشاكل شعرك، فلا داعي للقلق لأن لدينا غسولاً للشعر يمكنك تحضيره باستخدام مكونين فقط؛ هما: ماء الأرز، والعسل.

تعرفي إلى فوائد ماء الأرز والعسل للشعر:

يحتوي ماء الأرز على أحماض أمينية، ومكون يسمى "إينوزيتول"، يساعد على تقوية الجذور وإصلاح الشعر التالف، كما يساعد محتوى فيتامين (E)، و(B)، ومضادات الأكسدة على تعزيز نمو الشعر، والاحتفاظ بالرطوبة في الشعر.

من ناحية أخرى، يعتبر العسل مطرياً طبيعياً للشعر، وله خصائص مضادة للأكسدة، ما يرطب الشعر ويقلل تقصفه، ويحتوي العسل، أيضاً، على خصائص مضادة للبكتيريا، ما يقي الالتهابات.

مكونات غسول ماء الأرز والعسل:

- ملعقة كبيرة من العسل.

- نصف كوب من الأرز.

- ماء.

 كيفية تحضير غسول ماء الأرز والعسل:

أضيفي كوباً من الماء إلى نصف كوب أرز، اتركيه لمدة ساعتين على الأقل.

سخني كوباً واحداً من الماء والعسل، وحركيهما جيداً، واتركي هذا الخليط لمدة 5-10 دقائق.

قومي بتصفية ماء الأرز.

أضيفي العسل المنقوع إلى ماء الأرز، وقومى بغسل شعرك؛ فها قد أصبح الغسول جاهزاً!

إقرأ أيضاً:  أفضل أنواع الشامبو الخالية من السلفات للحفاظ على شعرك
 

كيفية استخدام غسول الشعر هذا لمحاربة الشعر الجاف

اغسلي شعرك بالطريقة الشائعة، ومن الأفضل استخدام الماء الدافئ لفتح المسام على فروة الرأس، ثم ضعي غسول الشعر على شعرك، بدءاً من الجذور، ثم على طول شعرك.

بعد ذلك انتظري لمدة 10-15 دقيقة قبل غسله! استخدمي هذا الغسول على الأقل مرة أو مرتين في الأسبوع بعد غسل شعرك، وسترين نتائج مذهلة. لهذا، لا تنتظري أكثر من ذلك، واجعلي غسول ماء الأرز والعسل جزءاً لا يتجزأ من روتين العناية بشعرك.