قبيل يوم المرأة الإماراتية، الذي يصادف 28 أغسطس، تطلق العلامة الحرفية الإماراتية الجديدة لأزياء الأطفال "وجد" مجموعة "سكاي إز ذا ليميت"، ومعناها حدود السماء. برزت "وجد" على مشهد الأزياء الفاخرة في الإمارات، وتقدم أزياء مصنوعة يدوياً وصديقة للبيئة للفتيات من عمر 1 إلى 14 عاماً، بالإضافة إلى حقائب قماشية مخصصة للأطفال. وإطلاق مجموعتها قبيل يوم المرأة الإماراتية يحمل رسالة مفادها أن كل شيء يمكن تحقيقه للفتيات.

وتعني كلمة "وَجْد" إيجاد الشيء، كما تشير إلى النشوة الروحية في الصوفية. وبهذا الشغف العميق وحالة الفرح، تأسست العلامة التجارية في مارس 2021 على يد مبدعة إماراتية شابة مقيمة في دبي، كرست خلفيتها الفنية لتنتج قطعاً فريدة تحكي كل منها قصة.

واستوحيت المجموعة من ابنة شقيق المؤسِسة البالغة من العمر سبع سنوات، والتي أثار اهتمامها "مسبار الأمل"، أو "الأمل 2020"، الذي شهد الإطلاق الناجح لبعثة دولة الإمارات إلى المريخ العام الماضي. فأتت قطع المجموعة كإيماءة لتقاليد الإمارات ممزوجةً بروح الحداثة بتصميمات مثالية لفكرة قادة الغد.

عناصر سماوية

تتكون القطع من عناصر سماوية، بما في ذلك الزخارف النجمية والقمر والكواكب، مع كوكب المريخ باللون الأحمر، والذي ظهر في التصميم الرئيسي "مسبار الأمل"، كإشادة بإنجاز الإمارات العربية المتحدة في مجال استكشاف الفضاء. بالإضافة إلى ذلك، يتميز الخط بأربعة تصاميم رئيسية: "ستارجيز فينيل أريبيا" نجوم فينيل العربية، و"حيكمتس آي" عين الحكمة، و"ميلكيويه سبرينكلز" نثرات درب التبانة، و"كالاباساس"، والتي يمكن تصنيعها حسب الطلب بألوان متنوعة، بما في ذلك الأزرق السماوي، وأزرق منتصف الليل، والكاكي، والوردي الفاتح، والكريمي، والأخضر النعناعي، والقرميدي، والأصفر. من بين التصاميم الأكثر مبيعاً لـ"وَجْد": "ميلكيويه سبرينكلز"، و"حيكمتس آي"، حيث يتميز الأخير برمز الحكمة على شكل عين في أيقونات الثقافة.

حقائب قماشية

كما قدمت المجموعة حقائب قماشية قابلة لإعادة الاستخدام، متوفرة في الألوان: الأزرق والبرتقالي والخزامي والوردي، وهي مثالية للإهداء، أو لحمل المستلزمات اليومية للأطفال. ولمزيد من الذوق يمكن لهذه الحقائب المزينة بخيوط معقدة وزخرفة خرزية، أن يتم تطريز أسماء أطفالك عليها يدوياً.

صديقة للبيئة

تستخدم "وَجْد" أصباغاً وأقمشة صديقة للبيئة مثل الكتان، ويمضي الحرفيون ما يصل إلى 10 ساعات لإتقان كل قطعة بمنتهى الحرفية، مستخدمين مواد ذات جودة عالية. وتُرضي قطع "وَجْد" الفنية ذوق العملاء المميزين في الإمارات وخارجها، من الأمهات الشابات في المنزل والعمل، الذين يعطون الأولوية للراحة والرفاهية، عندما يُلبسون أطفالهم، أو يقومون بإهداء الملابس لأطفال الآخرين.

إقرأ أيضاً:  «عن الحب».. حملة «Tiffany & Co» بمشاركة بيونسيه وجاي-زي
 

بخور ومسك

قبل تسليمها يدوياً، تَقوم "وَجْد" بمزج جميع الطلبات الواردة بالبخور الذي يحوي لمسة المسك والبودرة، ثم وضعها في أكياس ملونة مقاومة للأتربة، مُقدمةً للأهل والأطفال تجربةً تغني الحواس.