يُصاب 50% من الأطفال و3% من البالغين بمرض الأكزيما، وهي عبارة عن حالة جلدية تتدرج أعراضها من خفيف لشديد، وفي أغلب الأحوال تزداد الأعراض سوءاً خلال فترة الليل.

  وتُسبب الأكزيما الحكة المزعجة وعلامات حمراء والتهابات على سطح الجلد، وهو مرض لا يُمكن علاجه، ولكن يجب إدارته للسيطرة عليه.

  يُعاني الكثير من مشاهير هوليوود مرض الأكزيما ومنهم:

  براد بيت

  لم يُفصح النجم الأميركي الشهير براد بيت بشكلٍ علني عن معاناته مع الأكزيما الجلدية، ولكنّ الممثلة الشهيرة كيت بلانشيت، التي شاركته بطولة فيلم The Curious Case of Benjamin Button  أكدت  أنّه طوال تصوير الفيلم كان يُعاني الأكزيما.

  أديل

  اكتشفت المغنية الشهيرة أديل عن إصابتها بالأكزيما في بداية فترة الأمومة، بعد استقبال طفلها الأول، وأصبحت تُعاني أعراض تحسسية عند القيام ببعض الأعمال المتعلقة بالطفل  مثل غلي الزجاجات.

  نيكول كيدمان

  ظهرت النجمة نيكول كيدمان في إحدى الصور ويديها يُغطيها القشور والإحمرار، وتبين أنّها مصابة بالأكزيما الشديدة؛ بسبب حساسية بشرتها ولونها الفاتح للغاية.

  كيت ميدلتون

  عانت دوقة كامبريدج وزوجة الأمير ويليام كيت ميدلتون الأكزيما بشدة خلال فترة المراهقة، وصرّحت إحدى صديقاتها بأنّها ما زالت تعاني، رغم أنّ الكثير لا يُصدق ذلك، مع  مظهرها وجمالها المذهل.

  كاثرين زيتا جونز

  في عام 2010، كشفت الممثلة الأميركية كاثرين زيتا جونز لمجلة Instyle أنّها  تعاني الأكزيما، وتضطر للتعامل مع أعراضها منذ أن كانت طفلةً صغيرةً، وكانت والدتها تستخدم كريماً لتغطية إحمرار بشرتها. وتابعت جونز أنّ أعراض الأكزيما كانت أكثر سوءاً خلال انخفاض درجات الحرارة والرطوبة.

  جيسيكا سيمبسون

  أعلنت الممثلة الأميركية جيسيكا سيمبسون، من خلال منشور في "إنستغرام"، عن إصابتها بالأكزيما منذ أن كانت طفلةً صغيرةً، وفي الآونة الأخيرة ازدادت الأعراض سوءاً؛ لذلك  حصلت على مساعدة طبية باستخدام كريم جديد لتخفيف حدة الأعراض.

إقرأ أيضاً:  لفتة إنسانية من بليك ليفلي وريان رينولدز في ظل أزمة زلزال هايتي
 

  كيري واشنطن

  أعلنت الممثلة كيري واشنطن عن طريقة علاجية تتبعها للتخلص من آثار الأكزيما المزعجة وتخفيف أعراضها، وهي عبارة عن كريم يد Neutrogena النرويجي وحمض الهيالورونيك وأحماض أوميغا الدهنية، وهذه الطريقة تُسهل تعايشها مع مرض الأكزيما.