استجابت الفنانة السورية أمل عرفة لمطالب الجمهور بشأن الكشف عن الأسباب التي جعلتها تنسحب من مسلسل "حارة القبة"، والتي جاءت بعد قرابة شهرين فقط من انضمامها للعمل.

وقالت أمل إن العقلية الإنتاجية للبعض أصبحت في تدنٍ مستمر، مبيَّنةً أنَّ مسلسل "حارة القبة" ليس الأول الذي تعتذر عنه، بل سبقته عدة أعمال اعتذرت عنها؛ بسبب الإنتاج الذي لم تعد مستوى عقليته تحتمل.

وأكدت أمل، في منشورٍ مطوّل عبر حسابها في "فيسبوك"، وشاركته أيضاً عبر "تويتر"، أنَّها أصبحت تميل للعمل مع من يُقدِّر الفن والفنانين فقط، لافتةً إلى أنَّها قررت عدم العمل نهائياً مع أيِّ منتج (سوري) لا يقدر قيمة الفن، ويُقدِّم لها العرض اللائق  بقيمتها وسمعتها موهبتها.

وعقَّبت: "لن أكون متاحةً للعمل في ظروف إنتاجية لا تنصف تاريخاً صنعناه بجدية وجد.!! وبعقليات غاب عنها الاحترام والتقدير.!! وغابت معها الشفافية والمعايير.!!".

وطالبت أمل المنتجين بالتوقف عن سرقة الفنانين تحت مسمى "الظروف والحرب والأوضاع القاسية"، لأنَّهم يهرعون بعد نجاح أعمالهم (بسببنا الفنانين) لاستلام حوالات بيع مسلسلاتهم بالعملات الصعبة.!!".

ورفضت أمل، بشكل قاطع، أن تتعاظم سطوة المنتجين في ظلم المبتدئين الذين يحتاجون إلى فرص عمل، مشددةً على أنَّ "الجميع شركاء في تاريخ هذه الدراما منذ عقود وقدموا فيها ما قدَّم نجوم الفن من انجازات ليست بخافية على جمهور العالم العربي".

ومضت تقول إنّها وجموع الفنانين لن يسمحوا بالمزيد من الاستخفاف بهم؛ لأنهم السبب في حضورهم، مردفةً: "تذكروا جيداً أنَّ الممثلة والممثل السوري كان ولا يزال وسيبقى حجر الأساس في كل مشروع سوري ناجح.!!".

 وشددت أمل عرفة على أنَّها تشعر بالعار؛ بسبب ما يحدث، لكنها ستكتفي بذلك لحسم الجدل بشأن انسحابها من تقديم شخصية "إخلاص"، التي ذهبت إلى ممثلةٍ أخرى، مبينةً أنَّ هذه الممثلة كانت تحبها ولكنها أصبحت تحبها وتحترمها أكثر بعد رسالتها الصوتية التي رسالتها  بها للحصول على الإذن الأدبي كي تلعب مكانها تلك الشخصية في مسلسل "حارة القبة"، مضيفةً: "هذه أخلاق قل وجودها في وسطنا، وهنا أتوجه بالشكر (لقمر خلف)".

ووجهت أمل رسالةً لبديلتها تقول: "لولاكي كنتُ استمريت في انتظار صدى ما تحدثت به مع الجهة المنتجة، ولكن صدفة اتصالك جعلتني على يقين بألا أخلاق في هذه المهنة ولا احترام لممثلٍ في تداول هذه المهنة إلا في نسف كل ما فعلناه لتكريس تقاليد الاعتذار  من الممثل في حال عدم الوصول إلى الاتفاق".

واستطردت: "لم أكبر على أن أكون حجر شطرنج أخرس صامت يتحرك في رقعة الشطرنج ويُسرق من دون ألم.. وما فعلته بانسحابي هو حق مشروع طالما أني لم أوقِّع عقداً بعد، وإنما ظننت ُ أنَّ لغة الحق المعنوي والمادي الذي كنتُ أتحدث بها سيكون مفهومة عند  من يرمون علينا الفُتات لينعموا بثروةٍ ما نحن فيها إلا كعمال المناجم..".

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

وكانت قد فاجأت أمل عرفة جمهورها في الوطن العربي بالكشف عن انسحابها من المشاركة في الجزء الثالث من مسلسل "حارة القبة" الذي انطلق تصوير أولى مشاهده خلال الأيام القليلة الماضية.

إقرأ أيضاً:  عابد فهد يكشف عن «لوك» مسلسله الجديد
 

وقالت أمل، في تغريدة لها عبر حسابها في "تويتر"، إنها انسحبت من العمل بشكلٍ نهائي لا رجعة فيه. وأرجأت الحديث عن السبب وراء ذلك إلى وقت لاحق

وكتبت أمل قائلةً: ‏"أعلن انسحابي من مسلسل حارة القبة بشكلٍ كامل والتوضيح سيأتي لاحقاً".