يستمر الإعلامي المصري، عمرو أديب، في الهجوم على الفنان المصري محمد رمضان، على الرغم من حصول الأخير، مؤخراً، على حكم لصالحه بتغريم الأول بمبلغ مالي بناء على حكم محكمة، على خلفية قضية "سب وقذف" بينهما، حيث استغل عمرو أديب أزمة رمضان الأخيرة، بشأن الدكتوراه الفخرية التي حصل عليها من لبنان.
 ولم يمر خبر سحب المركز الثقافي الألماني الدولي في لبنان للدكتوراه الفخرية من الفنان محمد رمضان، مرور الكرام على عمرو أديب، إذ ترك رسالة واضحة أنه يقصد محمد رمضان، على الرغم من عدم ذكر اسمه بشكل صريح.
 وغرد أديب، عبر حسابه في "تويتر"، قائلاً إن هذا العام يمثل عام الفشل على محمد رمضان، حيث فشل مسلسله ولم ينجح أي فيديو كليب يقوم بطرحه، فضلاً عن حالة الكذب التي يعيشها، واصفاً ما يحدث له بأنه "عام الكذب والفشل".
 وأرجع أديب ما يعيشه محمد رمضان، هذا العام، إلى أنه الذنب الذي اقترفه في حق الطيار الراحل أشرف أبو اليسر، فكتب أديب، يقول: "لا حيكسب ولا يربح، وحيفضل ذنب الراجل وعيلته فى رقبته العمر كله، ربنا مش حيسيبه".

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

 وتابع أديب: "سنة كاملة لا المسلسل نجح ولا كليب فرقع كله فشل في فشل وكذب في كذب، وأي كذبة تتحول لفضيحة كبيرة فى ساعات قليلة جداً، سبحان الذي لا يغفل ولا ينام".
 وتفاعل الجمهور مع تغريدة عمرو أديب، مؤكدين أنه يقصد محمد رمضان، وزاد البعض بأن عمرو أديب محق في حديث، وأن رمضان سينال عقابه على ظلمه للطيار، وطلبوا من عمرو أديب عودة البرنامج والظهور بحلقة خاصة عن أخطاء محمد رمضان.
 وثارت حالة من الجدل في الساعات الماضية، بعد حصول محمد رمضان على شهادة الدكتوراه الفخرية من المركز الثقافي الألماني الدولي بلبنان.
 وأصدر المركز بياناً، يُعلن فيه عن اعتذاره للشعب المصري، بعد أن أعرب الكثير منهم عن غضبهم من تلك الخطوة.

 وجاء نص بيان المركز القائم في لبنان، يقول: "مجلس إدارة المركز الثقافي الألماني الدولي يعتذر من الشعب المصري، حكومة وجيشاً، عن تكريم المدعو محمد رمضان المطرب والممثل".
 وتابع البيان: "لم نكن نعلم أبداً بحادثة الطيار المصري المؤسفة الراحل أشرف أبو اليسر، والتي نُدين ونشجب ونستنكر تلك الواقعة، وكذلك اللقاء والتصوير مع مطرب وممثل صهيوني، الذي نُدين ونستنكر ونشجب أيضاً".
 ومضى المركز في بيانه: "لذلك اتخذ مجلس إدارة المركز الثقافي الألماني الدولي قراراً بسحب شهادات التكريم، مع فائق الاحترام لكل من لفت نظرنا لذلك".

إقرأ أيضاً: فرح الزاهد تنجو من الموت بعد حادث سيارة.. وهكذا علقت