خرجت الفنانة جواهر الكويتية، للحديث لأول مرة عن تفاصيل مرضها بالسرطان ورحلتها مع العلاج منه، إذ تخوض حالياً رحلة علاجية في العاصمة البريطانية لندن، موضحة أنها تتابع مع الطبيب المعالج تفاصيل علاجها، والذي أكد لها أنه يتم العمل على محاصرة المرض، وليس إزالة جميع الأورام بشكل نهائي.
وبدأت جواهر الكويتية رحلة علاجها الطويلة مع مرض السرطان، في أحد مستشفيات العاصمة البريطانية لندن، إذ اكتشفت إصابتها بالمرض مع نهاية 2019.
وقالت جواهر، في مقابلة مع الإعلامية مي العيدان، عبر برنامجها "كشف حساب"، إنه تم تشخيص مرضها في البداية بشكل خطأ، مبينة أنها لم تكن تعلم بأمر إصابتها بالسرطان، رغم التعب والألم اللذين كانت تشعر بهما في تلك الفترة، معقبة بأن خطأ التشخيص بالسرطان يعود لأنها تأخرت في إجراء الفحوص اللازمة.
وبينت أنها اكتشف في شهر أكتوبر عام 2019، إصابتها بسرطان المعدة الذي انتقل إلى الكبد، معقبة بأنها بدأت العلاج مع بداية عام 2020، ومازالت حتى الآن، إذ تلقت خلال تلك الفترة 51 جرعة "كيماوي"، حتى أصبحت في حالة أفضل، وتستطيع الحركة ومغادرة السرير.

وشددت جواهر على أن الأطباء أخبروها بأنهم لن يتمكنوا من إزالة الأورام بشكل نهائي، لكنهم سيحاولون محاصرة المرض، معقبة بأن طباعها تغيرت بسبب المرض، إذ أصبحت أكثر صبراً من ذي قبل، لاسيما أن المرض أيضاً كشف لها حقيقة بعض الأشخاص، الذين ربطتها بهم علاقات وصداقات قوية، لكنهم تخلوا عنها، وقاطعوا اتصالاتهم بها.
ومؤخراً، ألمحت الفنانة جواهر الكويتية إلى قرب تعافيها من السرطان، بعد صراعٍ طويل مع المرض قارب العام، مشيرةً إلى أنّ الأمر لم يكن سهلاً عليها، لكن بسبب ثقتها في الله ستردد: "لقد فعلتها".
وظهرت جواهر، خلال مقطع فيديو نشرته عبر حسابها في "إنستغرام"، من المنظمة الخيرية "Royal Marsden Cancer Charity" في لندن، حيث تتلقى العلاج، وكانت إطلالتها جذّابة؛ إذ بعثت ملامحها على السعادة لقرب التعافي.
وكتبت: "بإذن الله الواحد الأحد يوماً ما سأقول، لم يكن الأمر سهلاً، لكن الله قادر على كل شيء، لكني فعلتها يارب".

إقرأ إيضاً: "المرجيحة" تضع زينب العسكري في مرمى الانتقادات.. وهكذا ردت