يتميز بعض الناس بسمات تجعلهم أكثر استعداداً للأدوار القيادية، مثل: الحيوية، والحكمة في التعامل مع المرؤوسين، والبراعة في التحفيز.. إليكم بعض هذه الأبراج التي يتميز أصحابها بتلك الصفات:

الحمل 
يعد برج الحمل من الأبراج النارية، التي تتميز بسمات مثل الحيوية والحزم والديناميكية، تجعله قائداً مميزاً، وعندما يبدأ مهمة ما يعزم على إنجازها على أكمل وجه، ويحقق ذلك بسبب طبيعته النشطة.

الأسد 
الأسد قائد بالفطرة، ورائد يمهد الطريق للآخرين، فهو يتميز بشخصية مهيمنة في معظم المجالات، ويبرع في التعامل مع الناس، ما يعزز فرص نجاحه أياً كانت المهمة.

العقرب 
يتميز أبناء برج العقرب ببراعتهم في تعلم الدروس من شتى تجارب الحياة، واستخدامها لتخطي التحديات، وإلهام من حولهم، فالعقرب قوي وجريء ومستقل للغاية، ما يجعله قائداً متميزاً.

السرطان 
يحظى السرطان بالكثير من الاحترام في أي مجال يختاره، حيث لديه صفات قيادية طبيعية تجعل من حوله يتطلعون إليه، كما أن السرطان حساس جدًا بطبيعته، ما يجعله أكثر تقبلاً لمشاعر الآخرين.

الدلو 
يمتلك الدلو رؤية وبديهة تجعلانه متميزاً في دور صانع القرار، فهو يحرص على التخطيط لكل خطواته بدقة، وأخذ التفاصيل بعين الاعتبار، واستقراره العاطفي يسمح له بقيادة الفريق بكفاءة.

الجدي 
التزام الجدي الشديد بالعمل يجعله قائداً رائعاً، فهو ذلك الشخص الذي يتمتع بأخلاقيات عمل رائعة ولافتة للانتباه في المكتب، وعندما يتولى دوراً قيادياً يراعي الموظفين وظروفهم مع دفعهم للعمل بجد مثله.

الميزان 
يحدد الميزان أهدافاً لنفسه ولا يتوقف حتى يصل إليها، لذلك يجد نفسه على سجيته في الأدوار القيادية، لأنه يكتسب احترام من حوله بسهولة.