شهدت أزمة الإعلامية المصرية، مي حلمي، تطورات جديدة بعد إيقاف برنامجها "الحكم"، وإحالتها للتحقيق، إذ صدر قرار رسمي من جانب نقابة الإعلاميين في مصر بمنعها من الظهور على شاشة التلفزيون، فضلاً عن ارتفاع وتيرة الهجوم ضدها من جانب العديد من المشاهير، إضافة إلى فتح جبهة جديدة بينها وبين طليقها المطرب المصري محمد رشاد، الذي علق على الواقعة بشكل غير مباشر، وقامت بالرد عليه.
 وأثارت حلمي حالة من الجدل بين جمهور مواقع التواصل الاجتماعي، على خلفية أزمة مع ضيف برنامجها "الحكم"، والذي انسحب على خلفية طريقة التعامل معه في توجيه الأسئلة ومناقشته، ما جعل قناة الحدث توقف البرنامج، وتحيلها للتحقيق.

 وأصدرت نقابة الإعلاميين، ممثلة في نقيبها طارق سعدة، بياناً حمل القرار رقم (19)، ويقضي بمنع ظهور مي حلمي على أي شاشة تلفزيونية لتقديم البرامج، لعدم تقنين أوضاعها مع النقابة، ومخالفتها ميثاق الشرف الإعلامي.
 جاء القرار، وفقاً لتقرير المرصد الإعلامي الخاص بالنقابة الذي أوصى بأن مي حلمي كانت قد خالفت ميثاق الشرف الإعلامي، ومدونة السلوك المهني، بالإضافة إلى أنها غير مقيدة بالنقابة، وغير حاصلة على تصريح مزاولة النشاط الإعلامي.

 في السياق، انتقد عدد من النجوم والمشاهير تصرف المذيعة مي حلمي مع ضيفها الكابتن أحمد صالح، منهم المؤلف الغنائي والسيناريست أيمن بهجت قمر، الذي نشر فيديو الواقعة لحظة انسحاب الكابتن أحمد صالح من البرنامج، عبر حسابه في موقع "تويتر"، وكتب: "أنا أهلاوي وبرفض الطريقة اللي اتعامل بيها الكابتن أحمد صالح وياريت المجلس الوطني للإعلام يحاسب المذيعين دول، الضيف اللي ييجي لازم يتشال على الراس لكن مش عشان نعمل لقطة ومشاهدات ونكسب بونط نهين الناس بجد مشهد سيئ ومهين، وده بيدل إن المحتوى فاضي.. حقيقي عيب أوي".

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

 فيما كتب السيناريست عمرو محمود ياسين، عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تعليقاً على انتقاد أيمن بهجت قمر على أسلوب مي حلمي، قائلاً: "مضبوط یا أیمن فعلاً أسلوبها مستفز جداً، وبتتعامل مع ضيوفها کأنها ماسكة عليهم ذلة أو جايباهم تربيهم".
 وأضاف عمرو محمود ياسين، قائلاً: "أنا مش هطلب حاجة من المجلس الأعلى للإعلام.. أنا هطلب من الناس إنها ترفض تحضر كضيوف للأستاذة المذيعة لحد ما تقتنع أو تفهم كيف ينبغي أن تتعامل مع ضيوفها.. وحسناً فعل الكابتن أحمد صالح بانسحابه من الحلقة".
 وانتقد المخرج عمرو عرفة تصرف مي حلمي، بإعادة نشر الواقعة عبر حسابه في موقع "تويتر"، وعلق قائلاً: "الكلام ده لا يرضي أهلاوي ولا زملكاوي، فيه فرق ما بين حد بيحترم مهنته كمذيع وحد تاني شايف إنه أكبر منها فبيتكبر علي ضيوفه.. مش ذنب الضيف المؤدب انه يستحمل كِبرك وكويس إنه مشي وساب البرنامج ويا ريت الدرس يكون وصل.. أشك".
 وكان رد فعل مي حلمى على إيقافها ومنعها من الظهور في أي وسيلة إعلامية، أنها قامت بإغلاق خاصية التعليقات عبر حسابها في "إنستغرام"، ونشرت صورة من المطار، معلقة: "ماذا.. باي باي؟"، معلنة أنها سافرت إلى دبي.

 بينما قام طليقها المطرب محمد رشاد بالتعليق على أزمتها بشكل ساخر، ونشر فيديو له عبر صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، وهو يردد كلمات أغنيته الجديدة "أنا مش شمتان"، فيما علق الجمهور على الفيديو بأنه يقصد طليقته بالشماتة بسبب إيقافها.
 وردت مي حلمي على فيديو طليقها محمد رشاد برسالة غامضة، من خلال خاصية "ستوري" على "إنستغرام"، وقالت: "زانق نفسك في أي حاجة، خوديني معاكي لا أموت نفسي".

إقرأ أيضاً: هنأتها بعيد ميلادها.. صور كندة علوش مع والدتها حديث الجمهور