تتمحور فلسفة علامة الأزياء البحرينية "نون باي نور" (Noon by Noor)، حول الحرفية العالية، كما تركز على تقديم تصاميم مريحة وأساسية، يمكن ارتداؤها في جميع المواسم، من خلال تزيينها بتفاصيل استثنائية ترضي النساء اللواتي يولين أهميةً كبيرة للجودة والإبداع في التصميم، ويحرصن على التميز بإطلالة أنيقة تحافظ على طابعهن الشخصي. وبعد قرار المصممتين الشيخة نور آل خليفة، والشيخة هيا آل خليفة، تخطي الموسم الماضي إدراكاً للظروف غير المسبوقة حول العالم، كشفت "Noon by Noor" عن المجموعة الأولى من أصل خمس مجموعات شهرية من تشكيلتها لموسم خريف وشتاء 2021 الجديدة.
وتعد هذه هي التشكيلة الأولى التي أطلقتها "Noon by Noor" منذ أشهر طويلة، وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت المصممتان: "قمنا باستغلال موجات التغير الجذري حولنا لتطوير عملنا ورسم خططنا المستقبلية، حيث قمنا بإعادة تقسيم تشكيلاتنا وتعزيز وجودنا على المنصات الرقمية، والاستعداد لإطلاق تشكيلتنا الجديدة لموسم الخريف تحت عنوان (Collection 1) رمزاً لبدايتنا الجديدة".

 

تفاصيل ذكورية
حرصت المصممتان على مزج لمسات التصاميم الأنثوية مع بعض التفاصيل الذكورية في التشكيلة، الأمر الذي بات جزءاً أساسيا من "نون باي نور"، حيث تتداخل الألوان الناعمة والزخارف اليدوية مع تفاصيل مستوحاة من الأزياء العسكرية، وكذلك تتميز التشكيلة بتصاميم حالمة مع التول الناعم، والدانتيل المطرز، وأزرار من اللؤلؤ.

 

بساطة وخفة
وأوضحت المصممة الشيخة نور آل خليفة: "تُعد البساطة والخفة السمة الأساسية للتشكيلة". وأضافت من جانبها الشيخة هيا آل خليفة: "اتسمت التصاميم بطابع خفيف ومشرق، متمثلة بذلك شعاع أمل في ظروف العالم الاستثنائية".

 

إلهام شرق أوسطي
وتتزين التصاميم بتفاصيل مستوحاة من ثقافة الشرق الأوسط وطبيعتها الخلابة، إذ تأتي التفاصيل المدورة للسترات بإلهامٍ من اللآلئ والمحار البحريني، وتمثل التطريزات بالخرز البراق مياه البحر المتلألئة. بالإضافة إلى الطبقات الناعمة لفساتين السهرة الحريرية والطويلة والتنانير والسراويل الفضفاضة من الساتان، التي تمنح مظهراً أنيقاً، وتثير بخفة حركتها مشاعر نسمات الصحراء العليلة.