رد الفنان المصري محمد رمضان، لأول مرة، على الجدل المثار خلال الأيام الماضية، إزاء سحب الدكتوراه الفخرية، التي حصل عليها من المركز الثقافي الألماني بلبنان، والتي منحت له على خلفية زيارته الأخيرة لمرفأ بيروت.
ونشر محمد رمضان مقطع فيديو، عبر صفحته الرسمية على "إنستغرام"، تضمن تصريحاً تلفزيونياً لمحمد عبدالله الخطيب، رئيس مجلس إدارة المركز الثقافي الألماني الدولي، وهو ينفي كلياً سحب الدكتوراه، مؤكداً أن محمد رمضان ممثل مبدع ويستحقها، نافياً تماماً قيامه بدفع أموال للحصول عليها.
وعلق رمضان على مقطع الفيديو، قائلاً: "هذا للتوضيح وشكراً لمحمد عبدالله الخطيب، رئيس مجلس إدارة المركز الثقافي الألماني الدولي"، ليتفاعل معه الجمهور بشكل كبير، مهنئين إياه بعدم سحب الشهادة التي كانت حديثهم عبر "السوشيال ميديا"، خلال الفترة الماضية.

وسبق وشارك محمد رمضان جمهوره، عبر "السوشيال ميديا" صورةً جديدةً، ردّ من خلالها على السخرية العارمة، التي تعرَّض لها بعد منحه الشهادة، حيث ظهر في الصورة التي نشرها عبر صفحته في "إنستغرام"، وهو يجلس برفقة ابنه في طائرته الخاصة أثناء تناولهما الطعام، وبدلاً من أن ينظر أمامه نظر للخلف، وعلّق قائلاً: "لا أنظر للخلف إلا لالتقاط صورة فقط".
ولاقى تعليق رمضان على الصور إعجاب الجمهور بشكلٍ كبير، حيث اعتبرها البعض "قصف جبهة" (رداً قوياً) لمن سخروا منه، وجاءت التعليقات: "خير الكلام ما قلّ ودلّ"، و"قصف جبهة رائع"، و"صح يا نجم استمر الشجرة المثمرة الجميع يقذفها بالحجارة"، و"أنتَ صح لا تلفت للغير".
كما نشر محمد رمضان فيديو آخر، عبر حسابه في "إنستغرام"، وهو يضع إكليلاً من الزهور على النصب التذكاري لشهداء الدفاع المدني، خلال حادث انفجار مرفأ بيروت، متجاهلاً الجدل الدائر. 
وكانت أثيرت حالة من الجدل في الساعات الماضية، بعد حصول الفنان المصري محمد رمضان على شهادة الدكتوراه الفخرية من المركز الثقافي الألماني الدولي بلبنان.
وأصدر المركز بياناً يُعلن فيه سحب الشهادة، واعتذاره للشعب المصري، بعد أن أعرب الكثير منهم عن غضبهم من تلك الخطوة.

إقرأ أيضاً: أحمد العوضي ينهي أزمة سفره ويلحق بزوجته ياسمين عبدالعزيز إلى سويسرا