وقع الملايين من الأشخاص حول العالم في حب الأميرة الجميلة والحزينة ديانا، حتى إنهم أطلقوا عليها "أميرة القلوب"؛ لأنها كانت تأسر قلوب ما حولها، برقتها، وأناقتها اللافتة للأنظار.
وفي الآونة الأخيرة، يترقب الكثيرون صدور الفيلم الجديد، الذي يتناول قصة حياة أميرة ويلز الراحلة، والتي تُجسد دورها خلال أحداثه الممثلة الأميركية كريستين ستيوارت.
لكن ليست ستيوارت وحدها من لعبت دور الأميرة ديانا، فهناك الكثيرات اللاتي سبقنها ومنهن:

إيما كورين
لعبت الممثلة البريطانية، إيما كورين، دور الأميرة ديانا، من خلال أحداث المسلسل الشهير المذاع على شبكة نتفليكس "The Crown"، ولفتت كورين الأنظار بقرب ملامحها ورقتها من الأميرة الراحلة.

ناعومي واتس
أعربت الممثلة الأميركية المميزة، ناعومي واتس، عن سعادتها بقبول الدور الذي يُجسد شخصية الأميرة ديانا، في فيلم حمل اسمها الأول فقط عام 2013، وظهرت واتس بملامح متقاربة للغاية، وتابعت واتس، في تصريحات خاصة لها، أنها رغم شعور التردد، فإنها حاولت قدر المستطاع الانغماس في الشخصية.

جينا دي وال
تستمر الممثلة، جينا دي وال، في تجسيد شخصية الأميرة الراحلة ديانا، من خلال عروض مسرح برودواي الموسيقية، ورغم انتشار جائحة "كورونا" حول العالم، فإن دي وال مازالت مستمرة في تقديم شخصية الأميرة، في فترة التمرد والخروج عن القصر البريطاني، حتى إنها تتلقى معاملة الأميرات من قِبل المعجبين، الذين يتعاملون معها على أنها الأميرة ديانا الحقيقية.

جينيفيف أورايلي
عام 2007، أصدرت قنوات "TLC" التلفزيونية أفلاماً وثائقية حول قصة حياة الأميرة ديانا، وقامت الممثلة الأيرلندية من أصول أسترالية بإعادة تمثيل مواقف ومقابلات حقيقية للأميرة، التي رحلت عن عالمنا، جراء حادث سيارة.

إيمي سيكومب
بعد مرور عام واحد على الحادثة التي أودت بحياة الأميرة ديانا، جسدت الممثلة، إيمي سيكومب، شخصية الأميرة الراحلة من خلال أحداث فيلم "A Tribute to the People's Princess". وتناول الفيلم الأحداث التي دارت في الفترة ما بين شهر مايو 1996، وحتى شهر أغسطس 1997 سنة الوفاة، وارتكز الفيلم على علاقة أميرة القلوب بدودي الفايد.

نيكولا فورمبي
ظهرت الممثلة نيكولا فورمبي بشخصية الأميرة ديانا، في فيلم "The Women of Windsor"، الذي صدر لأول مرة عام 1992. وتناول الفيلم، أيضاً، قصة حياة سارة فيرجسون، الزوجة السابقة للأمير أندرو، في الوقت الذي كانت فيه الزيجتان حديث العالم، بسبب إعلانهما عن انفصالهما الوشيك.