ما نطمح إليه جميعاً هو الحصول على بشرة صافية وصحية ومتوهجة، لكن في بعض الأحيان يمكن أن يكون حب الشباب مفسد الحفلات والأحداث المهمة، فعلى الرغم من استخدامنا أفضل غسول للوجه وأفضل الوصفات الطبيعية؛ لكنه يجب التخلص من بعض العادات اليومية الشائعة التي نتبعها للتخلص من حب الشباب. في ما يلي 5 عادات نمطية يجب التوقف عن اتباعها للتخلص من حب الشباب:

أدوات المكياج 
إذا كنت تتساءلين كيف يمكن أن يكون المكياج الذي يساعدك على تغطية تلك الشوائب هو السبب وراء ظهور حب الشباب، فإليك الإجابة: نعم، فإن استخدام نفس أدوات المكياج مثل الفرشاة والإسفنجة بشكل متكرر، وعدم تنظيفها بانتظام، وتخزينها في أماكن مفتوحة واستخدامها لفترة طويلة من الزمن، يمكن أن يكون هذا في الواقع سبباً أساسياً وراء حب الشباب.
ولهذا، من المهم حقاً الحفاظ على أدوات المكياج نظيفة وجافة وغسلها على فترات منتظمة، لأن استخدام أدوات المكياج المتسخة يعني وضع البكتيريا مباشرة على وجهك مع المكياج.

التنظيف والتقشير 
التنظيف والتقشير كلاهما جزء مهم من روتين العناية بالبشرة، وسيساعدك على الحصول على بشرة متوهجة صحية، لكن كما نعلم الاعتدال شيء مهم، لأنه في حال الإفراط في التنظيف والتقشير يمكن أن يكون في ذلك مشكلة بالنسبة لك ويصبح سبباً وراء ظهور هذه الحبوب.
ويعتبر التنظيف جزءاً مهماً من أي نظام للعناية بالبشرة، وعند القيام به مرات أكثر مما هو مطلوب، يمكن أن يكون سيئاً بنفس القدر مثل عدم تنظيف وجهك أو غسله، كما يؤدي الإفراط في غسل وجهك أو تنظيفه إلى تجريد بشرتك من الزيوت، لدرجة أنه يمكن أن يكسر الطبقة الواقية للبشرة، ويسبب الجلد المتقشر والجاف والمتهيج والأحمر.

مناديل المكياج 
إذا كنت تعتقدين أن مناديل المكياج هذه كافية لإزالة كل طبقات المكياج من بشرتك، فأنت على خطأ، لأن استخدام مناديل المكياج ليس طريقة مضمونة لإزالة المكياج لأن هذه المناديل لا تنظف البشرة تماماً وقد تترك بعض بقايا المكياج على بشرتك، ما يتسبب في انسداد تلك المسام وتحولها إلى حب الشباب العنيد.
بغض النظر عن مدى الراحة التي قد تشعرين بها مع استخدام مناديل المكياج هذه، فقط انهضي ونظفي وجهك بمزيل مكياج أو بمساعدة غسول الوجه للتخلص من جميع جزيئات المكياج والبقايا على بشرتك لتجنب حب الشباب.

اللمس 
يمكن أن يكون لمس وجهك مراراً وتكراراً سبباً رئيسياً وراء هذه البثور حيث تتلامس يداك مع العديد من الأسطح المختلفة على مدار اليوم وقد تحملان الكثير البكتيريا، ويمكن أن يكون لمس وجهك بنفس الأيدي المتسخة المليئة بالبكتيريا سبباً رئيسياً يساهم في نمو حب الشباب على بشرتك.

تخطي المرطب 
يعد تخطي المرطب لمجرد أن بشرتك دهنية أكبر كارثة نقوم بها تجاه بشرتنا، فيجب أن يكون المرطب جزءاً أساسياً من نظام العناية بالبشرة حتى لو كانت بشرتك دهنية مصابة بحب الشباب، وذلك لأن المرطبات تساعدك على الاحتفاظ بالرطوبة في بشرتك، وعدم استخدامها يمكن أن يجعل بشرتك جافة ومتهيجة، ما قد يؤدي إلى تفاقم حب الشباب، وتبدأ في إنتاج الزيوت بشكل مفرط كرد فعل على جفاف الجلد.