مشكلة تصبغ البشرة، التي عادة تصيب الأماكن الحساسة، والتي تتعرض للاحتكاك المستمر، شائعة للغاية، وفي حين تتوفر لها علاجات بالصيدلية، إلا أن فاعلية هذه العلاجات يمكن أن تكون مشكوكاً فيها، كما أنها مكلفة للغاية.. لذلك جلبنا لكِ في ما يلي علاجات طبيعية، يمكنك استخدامها في تفتيح البشرة الداكنة:

الزبادي 
يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك، الذي له خصائص تساعد على تفتيح البشرة الداكنة، كما يحتوي الزبادي على الزنك، الذي يساعد في شفاء حروق الشمس، والطفح الجلدي.
يمكنك الحصول على فوائد الزبادي في تفتيح البشرة، بتطبيقه على المنطقة الداكنة، وتركه لمدة 10-15 دقيقة، قبل غسله بالماء الفاتر مرة واحدة كل يوم.

جل الصبار 
جل الصبار غني بالمعادن والفيتامينات الصحية، التي تعزز الكولاجين، وتساعد على تفتيح البشرة الداكنة، وكل ما عليك فعله هو تدليك جل الصبار على المنطقة المصابة لمدة 20-30 دقيقة، للمساعدة في شفاء الجلد.

دقيق الحمص 
ضعي عجينة سميكة من دقيق الحمص والماء على المنطقة الداكنة واتركيه حتى يجف، واشطفيه بالماء الفاتر، وكرري هذه العملية 2-3 مرات في الأسبوع، للحصول على أفضل النتائج.

عصير البرتقال والكركم 
عصير البرتقال غني بفيتامين (سي)، الذي يعمل على تبييض البشرة، كما يساعد الكركم أيضاً على تفتيح البشرة، وللاستفادة من كليهما في آنٍ واحد، ما عليك سوى خلط 3 أجزاء من عصير البرتقال مع قليل من مسحوق الكركم، وتطبيقه على الجلد.

قشر البرتقال والعسل 
لقشر البرتقال خصائص مقشرة ومبيضة معتدلة، يمكن أن تساعد في تفتيح الأجزاء الداكنة من البشرة، كما يعمل العسل على تلطيف البشرة، ويساعد على التخلص من الشوائب.
ويمكنك استخدام الخليط ببشر قشرة ثمرة برتقال واحدة، وخلطها مع ملعقة واحدة من العسل الخام، قبل تطبيق العجينة على المنطقة الداكنة وغسلها بعد 20 دقيقة بالماء البارد، ويمكن تكرار العملية من 2 إلى 3 مرات في الأسبوع، للحصول على أفضل النتائج.