تجد بعض النساء اللواتي يرتدين نظارة طبية صعوبة في وضع المكياج بشكل جيد، لكن قد حان الوقت للتخلص من المدرسة القديمة، التي تُشير إلى أن المكياج والنظارة لا يتناسبان، حيث تجذب النظارات الانتباه إلى العيون، ويتوقف الأمر فقط على اتباع بعض الحيل لجعل المكياج مناسبًا لمظهر عينك.
 وفي ما يلي مجموعة من النصائح التجميلية لمن يرتدين النظارات:
 
 الاهتمام بشكل حاجبيك 
 ليس معنى أنك ترتدين نظارة أنه يمكنكِ إهمال مظهر وشكل حاجبيك، ويجب الاهتمام بحاجبيكِ، اعتماداً على شكل إطار النظارة الذي تختارينه، ويجب تنظيف الحاجبين من الشعر باستمرار.
 
 تجنبي كريم الأساس الثقيل 
 تجنباً لأن تفسد النظارات كريم الأساس عند منطقة الأنف، أو تتسبب وسادات الأنف في خدوش أو علامات حمراء على جانبي الأنف، فإنه يجب تطبيق تغطية أقل بالفاونديشن في تلك المنطقة.
 ويمكن استخدام "البرايمر" الخاص بالعيون على جانبي الأنف قبل وضع كريم الأساس وتثبيته بالبودرة، حيث يعتبر "البرايمر" الخاص بالعيون أكثر لزوجة من البرايمر العادي؛ لذا سيكون مناسباً لتلك المنطقة.
 
 تحديد العيون 
 بالتأكيد إن محدد العيون طريقة جيدة لإبراز وتحديد العيون، ويجب خلق تناسق بين سمك إطار النظارات مع محدد العيون، وإذا كانت العدسات الخاصة بك تكبر ما خلفها أكثر من اللازم، فاجعلي الآيلاينر الخاص بك بشكل "سموكي"، وإذا كانت عدساتك تجعل عينيك تبدوان أصغر، فاختاري الآيلاينر "النود"، وارسمي خطاً مجنحاً للمساعدة في توسيع العيون.
 وبشكل عام، لا تضعي الكثير من ألوان ظلال العيون، لكن ركزي فقط على الجفن المتحرك وخط الرموش.
 
 اختاري الإطار المناسب 
 يجب أن تأخذي بعين الاعتبار نوع وشكل الإطارات التي ترتدينها من حيث سمك الإطار ولونه وما إلى ذلك، واعتماداً على شكل الإطار، يجب تحديد طريقة وضع المكياج في عينكِ.
 
 ضعي الكونسيلر 
 تعمل النظارات على إلقاء ظل إضافي حول منطقة العين، كما تبرز العدسات التجاعيد والعيوب في المكياج؛ لذا يجب استخدام كونسيلر عاكس للضوء يعمل على تحييد تغير اللون.
 وإذا كنتِ ترغبين في الحصول على مظهر أفضل، فابدئي أولاً باستخدام المصحح البرتقالي، ثم استخدمي درجة كونسيلر أفتح من لون بشرتك، ثم امزجيهما معًا وضعي البودرة لتثبيته.
 
 ضعي الماسكارا مرتين 
 أبرزي رموشك بوضع الماسكارا مرتين، وعند وضع الطبقة الثانية ركزي على الجذور فقط وليس الأطراف، واهتمي بوضع الماسكارا المقاومة للماء حتى لا تلطخ مكياجك.