لا يستلزم الاهتمام بالمنزل وجماله إنفاق الكثير من الأموال لشراء قطع فاخرة ووضعها كديكور، ففي بعض الأحيان يمكن إعادة تدوير بعض الأشياء واستخدامها، وإذا كان لديكِ الكثير من الإكسسوارات، فيمكنك تحويلها إلى قطع ديكور لمنزلك.
في ما يلي بعض الطرق لتحويل الملحقات القديمة إلى قطع ديكور منزلية رائعة، ومن ضمنها:

الأوشحة الحريرية 
عادةً تحتوي الأوشحة الحريرية على مطبوعات ورسومات مذهلة، ويشبه العديد منها القطع الفنية لكن دون إطار، ويمكنكِ وضع إطار لهذه الأوشحة وتعليقها في المنزل وفي الغرف المختلفة.

الأقراط 
يقوم بعض السيدات بترتيب أقراطهن ببراعة على إطار شبكي، ويمكن الاستفادة من ذلك عن طريق تعليق الأقراط على إطار ووضع باب زجاجي صغير في غرفة المعيشة لتزيينها.

الأساور القديمة 
يمكنكِ الاستفادة من الأساور القديمة المزخرفة عن طريق وضعها على الأوراق على طاولة الدراسة/ العمل، لتعمل كأوزان ورقية لطيفة وثقيلة لتثبيتها، وتعتبر هذه الطريقة رائعة وسهلة ولا تتطلب إنفاق المال.

استخدام المظلات كمصابيح 
إذا كنتِ ترغبين في إضفاء لمسة مذهلة على غرفة معيشتك، فيمكنكِ الاستعانة ببعض المظلات القديمة، لصنع أباجورة أو ثرية رائعة وفريدة من نوعها، وتعليقها في السقف.

الحقائب والأحذية 
بعيدًا عن الاحتفاظ بحقائبك وأحذيتك الفاخرة في الأدراج بعيدًا عن الأنظار، يمكنكِ تحويلها إلى منحوتات داخل المنزل، قومي بوضعها على رف الموقد أو خزانة الكتب، ويمكن أيضًا وضعها في علب زجاجية.
ومع ذلك، هناك العديد من الطرق الأخرى التي يمكنكِ من خلالها إعادة تدوير الأشياء الموجودة في المنزل لتجميل منزلك وجعله أكثر بريقًا، كل ما تحتاجينه هو القليل من الخيال والتفكير خارج الصندوق.