أصدرت نقابة المهن الموسيقية، في مصر، قراراً عاجلاً بإيقاف مؤدي المهرجانات المصري حسن شاكوش، والمطرب الشعبي رضا البحراوي، عن الغناء لمدة شهر وإحالتهما للتحقيق.
 وأصدرت نقابة الموسيقيين بياناً، أكدت فيه أنه تم إيقاف تصاريح الغناء للمطربين لمدة شهر، بدءاً من تاريخ القرار، وعدم مزاولتهما الغناء طوال هذه المدة، وذلك لما بدر منهما من تنمر وتبادل كلمات ضد بعضهما أمام الجمهور من شأنها أن تحط من قيمة الفن المصري، الذي ظل طوال عقود طويلة هادياً للقيم والأخلاق، ولم يكن أبداً هادياً أو داعماً لإهدار الأخلاق والفضيلة.
 وأضاف البيان أن هذه الممارسات تأتي من بعض الذين لا يستشعرون قيمة فضل الله عليهم، في مقابلة جمهور له كافة الحقوق، في تلقي ما يسمو بهم لا ما يحط من قدرهم.
 واختتمت النقابة بيانها بدعوة جميع الفنانين ومؤدي المهرجانات للتمسك بمسؤولية الكلمة والأخلاق، مؤكدين أن النقابة لن تتوانى في دورها بممارسة حقها في الحفاظ على قيم المجتمع الراسخة والرصينة.
 على جانب آخر، كان مؤدي المهرجانات حسن شاكوش قد أثار أزمة مع مواطنه المطرب رضا البحراوي، وذلك على مسرح حفلهما الغنائي، الذي أقيم في الساحل الشمالي، وذلك بسبب رفض الأول استمرار وجود الثاني على المسرح في فقرته الغنائية.
 ووفق مقطع فيديو، رصد الواقعة وقت حدوثها خلال الحفل، بصعود شاكوش ووجود البحراوي، تجاذب الثنائي أطراف الحديث، حيث كشف المقطع الذي انتشر على نطاق واسع بين رواد التواصل الاجتماعي رفض حسن شاكوش الصعود على المسرح وتأدية فقرته إلا بشرط نزول ومغادرة رضا البحراوي وفرقته الموسيقية من على المسرح.
 ووسط إصرار حسن شاكوش، تم تنفيذ طلبه وسط غضب ورفض من فرقة البحراوي، التي اعترضت على الأمر، معتبرة إياه إهانة للمطرب الذي له تاريخ غنائي معروف، ويؤدي الأغنية الشعبية باحتراف، وليس غناء المهرجانات.
 واستمرت الأزمة وسط تلاسن بين الحضور واعتراض فرقة البحراوي، حتى ارتفعت وتيرتها مجدداً قبل أن ينهي شاكوش فقرته الغنائية، إذ صعدت فرقة البحراوي مرة أخرى على المسرح، ما تسبب في غضب شاكوش، وسط تبادل السباب.
 وتحول مسرح الحفل لمشاجرة، وصفها رواد التواصل الاجتماعي بأنها أشبه بمشاجرات البلطجية في الشوارع، الأمر الذي أثار فزع الجمهور، وارتفعت الصرخات وسط مغادرة البعض للحفل، وتدخل الأمن.
 وظهر في المقطع أيضاً مؤدي المهرجانات الشعبية حمو بيكا، الذي تدخل لإنهاء المشاجرة التي انتهت بمغادرة حسن شاكوش مكان الحفل.
 وتسببت مغادرة حسن شاكوش مكان الحفل في خوف من تفاقم الأزمة إثر تدخل الأمن، وسخرية رضا البحراوي منه، بعدما صعد مسرح الحفل لتأديه فقرته مجدداً.
 وقبل ساعات، استغل حسن شاكوش حفله في شرم الشيخ ليرد على رضا البحراوي، حيث ردد واحداً من "إيفيهات" فيلم "حين ميسرة"، وهو "رضا جيه يا أم رضا"، وتبعها بغناء مقطع مليء بالألفاظ الخارجة، وهو ما لم ينل إعجاب رضا البحراوي، فاتهمه بأنه يسب والدته ووالده.
 فيما قال حسن شاكوش، في مقطع فيديو "لايف"، إنه لا يظهر ليغني أغاني أحد، متابعاً: "أنت مش ليك أغاني ولا عندك CV، لإن الأغاني اللي بتغنيها مش بتاعتك".
 وفي رد سريع، قال رضا البحراوي إن حسن شاكوش ظهر حالياً يقول: "أنا عندي كام مليار واليوتيوب وأنت ملكش أغاني، طيب أنا من سنة 2000 يا حسن، وكنت عامل شريط صغير مع عماد محرم، وقايل أغاني أنت متعرفش تقولها".
 وعقب البحراوي، قائلاً: "بتقول إنك نجم منرفز نفسك ليه أوي كده، شاغل دماغك بيا ليه، (بنت الجيران) مش نجاحك لوحدك لأن معاك عمر كمال، و(فودكا) كان معك حمو بيكا، مجبتش سيرتهم مع إنهم من أسباب النجاح، عشان انت مش سالك وأنا مش شاغل بالي بيك أصلا".