أعلن الفنان السوري، مكسيم خليل، صباح اليوم الخميس، وفاة والدته خبيرة المكياج الروسية، ستيلا خليل، إذ حرص على رثائها بقصيدة مؤثرة.
 ونشر خليل صورة له برفقة والدته، وهما يبتسمان، عبر حسابه على "إنستغرام"، وأرفقها بالقصيدة التي كتب فيها: "الى المرأة التي هزّت جدران قلبي.. أرى روحك تعبر بين مسارح دمشق.. أراها تسير في الحواري القديمة التي أحبّت.. خلف مرآة الممثل.. وكواليس القباني.. وتاريخ المعهد العالي.. بين دمّر والأمويين". وتابع الفنان السوري: "أراها تهرب من جسدٍ ما عاد يشبهها.. قويةً كما كانت.. حرّةً كما كانت.. مخلصة.. أراها في مكانها.. بين يدي الرب.. محاطة باصدقاء الزمن الجميل.. حيث لا مكان سوى للضحك".

 وأكمل مكسيم: "أراها في سمائي.. تنظر إليّ في غُربتي.. تمسك يدي في وحدتي الطويلة.. منذ الطفولة وحتى الأبدية.. تحرسني إلى حين اللقاء.. تحضنني إلى يوم الدين.. أراها الآن مطمئنة.. بحمى الرحمن.. كما تستحق.. ستيلا.. حبيبتي.. يتيم أنا الآن يا أمي".
 واختتم، كاتباً: "ماما حبيبتي ستيلا خليل السلام لروحك بحبك كتير.. رح اشتقلك.. الله معك ياقلبي.. ارتاحي حبيبتي ارتاحي.. لا تقلقي من شي".
 ونعى نجوم الفن في سوريا والدة مكسيم خليل، وذلك عبر كلمات رثاء مؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي، فكتبت الفنانة السورية سولاف فواخرجي: "السيدة الجميلة ستيلا خليل.. لروحك الرحمة والسلام، وخالص العزاء لأسرتك ولنا جميعاً". ونعت الفنانة السورية سولافة معمار، والدة مكسيم خليل، بقولها: "ستيلا الغالية ألف رحمة لروحك الطيبة.. عزائي لمكسيم وسوسن وكل العائلة".
 وكتب النجم السوري تيم حسن، عبر "ستوري" في "إنستغرام": "رحم الله الأستاذة الكبيرة ستيلا خليل، الرحمة الواسعة تعازيَّ لك مكسيم ولعيلتك الكريمة".
 وتردد، خلال السنوات الماضية، العديد من الشائعات حول وضع مكسيم خليل والدته في دار لرعاية المسنين، وواجه مكسيم العديد من الانتقادات إثر تلك الشائعات، إلا أن خليل رد على تلك الشائعات بطريقته الخاصة، لاسيما بعد انتشار تلك الشائعة أكثر من مرة، ونشر حينها مكسيم صورة تجمعه بزوجته سوسن أرشيد، ليروي تفاصيل قصة خيالية، مؤكداً أنها حصلت معه بالفعل، ساخراً من رواد مواقع التواصل الذين تناقلوا تلك الشائعة، والذين سينشرون هذه القصة، ويتعاملون معها كأنها حقيقة.
 ووالدة مكسيم خليل ستيلا هي روسية الأصل، كانت قد قدمت إلى سوريا بعد زواجها من هاني خليل، ولديها ولدان، هما مكسيم وبشار.

إقرأ أيضاً: نانسي عجرم تكشف كواليس علاقتها ببناتها.. فماذا عن ألبومها الجديد وتعاونها مع بيلي أيليش؟