تعتبر الرؤوس السوداء من المشاكل الجلدية المستمرة فكلما تزيل رأساً أسود، ستلاحظ ظهور آخر. ويمكن أن يكون التعامل مع الرؤوس السوداء أمراً معقداً للغاية، خاصة أن الضغط عليها قد يؤدي في النهاية إلى إلحاق ضرر أكبر. ووفقاً للدكتور أوريت ماركويتز، طبيب الأمراض الجلدية في نيويورك: "تتشكل الرؤوس السوداء نتيجة المسام بالكيراتين المكون من الأوساخ الزائدة والزيوت، وإذا ظلت المسام مفتوحة، فإن الكيراتين يتعرض للتأكسد من البيئة المحيطة، ويظهر باللون الأسود".
 وهناك الكثير من الأشخاص يعتقدون أن عثر الرؤوس السوداء هو أفضل وسيلة للتخلص منها، لكن الحقيقة هي أن أفضل طريقة للحصول على بشرة أكثر صحة ونقاء وخالية من تلك البقع السوداء المزعجة، هي استخدام منتجات العناية بالبشرة المناسبة.
 ووفقاً لمجلة "إيلي"، فإن أفضل طريقة للتخلص من تلك الرؤوس السوداء هي تنظيف بشرتك بانتظام لإزالة التلوث اليومي والأوساخ التي تجد طريقها إلى مسامك. وغالباً تمتلئ المسام بالأوساخ والبكتيريا التي يمكن أن تسبب ظهور الرؤوس السوداء.
 ومع ذلك، يمكن أن تساعد منتجات العناية بالبشرة المناسبة في التخلص، وبشكل نهائي، من الرؤوس السوداء.
 وفي ما يلي، أفضل أنواع غسول الوجه للتخلص من الرؤوس السوداء نهائياً:


 Murad Acne Control Clarifying Cleanser
 يُعد هذا الغسول للوجه خياراً رائعاً للتغلب على الرؤوس السوداء. ووفقاً للدكتور أوريت ماركويتز، فإن "غسول الوجه بحمض الساليسيليك، هو أفضل طريقة لعلاج الرؤوس السوداء". وحمض الساليسيليك هو حمض بيتا هيدروكسي يعمل كمقشر ويفصل البصيلات، ما يساعد على التخلص من الرؤوس السوداء.
 وللحصول علي تنظيف أعمق، يحتوي هذا المنظف على شكلين من حمض الساليسيليك، بالإضافة إلى أحماض بيتا هيدروكسي، القابلة للذوبان في الزيت، والقادرة على اختراق الجلد بعمق أكبر.
 
 Charcoal
 عندما يتعلق الأمر بالمنظفات للقضاء على الرؤوس السوداء، أكدت مجلة "إيلي" أن الفحم هو أفضل صديق لبشرتك. وأوضحت أخصائية العناية بالوجه، ديبي توماس، أن "الفحم له تأثير تطهير على الجلد، وغالباً يوصى به لأنواع البشرة الدهنية، لأنه يمتص الزيوت الزائدة دون أن يجفف البشرة كما يطهر المسام من الشوائب. وهذا التطهير العميق يساعد على نقاء وصفاء البشرة، ما يجعلك تشعرين بالنعومة والنضارة". 
 
 Charcoal Acne Daily Cleanser
 يوصي الدكتور ماركويتز بهذا الغسول للوجه، حيث إنه يعمل وبشكل أساسي كمنظف عميق يزيل المواد اللزجة من مسامك، ويتكون من حمض الساليسيليك لعلاج انسداد المسام، والفحم لإزالة السموم وتنقية البشر، وهذا المنظف خالٍ من الزيوت، ما يجعله مثالياً للبشرة المعرضة لحب الشباب أو الدهنية بشكل مفرط.
 
 Glossier Cleanser Concentrate
 وفقًا لمجلة "إيلي"، يعد هذا المنظف رائعاً للبشرة المعرضة للرؤوس السوداء. لهذا لا تقلقي عزيزتي، فهذا الغسول سيخلصك نهائياً من البثور والرؤوس السوداء.