نلقي بالضوء، اليوم، على مجموعة ابتكارات حديثة، أطلقت في اليومين الثاني والثالث من معرض الساعات "Geneva Watch Days 2021". 

"Breitling" 
طرحت "بريتلينغ" تشكيلة ساعات "كرونوغراف توب تايم" (Top Time)، مستوحاة من السيارات الكلاسيكية، للأشخاص الذي يقودون السيارات، ويتمتعون بالذوق الرفيع. ويشكل هذا الثلاثي غير التقليدي لساعات "كرونوغراف" للسباق المستوحى من سيارات "شيفروليه كورفيت"، و"فورد موستانج"، و"شيلبي كوبرا"، ثلاثة رموز لثقافة السيارات الأميركية. وتأتي هذه الساعات مع حركة عقارب بمحرك يتميز بلمسات من ألوان زاهية من البرتقالي والأصفر، أو الأحمر والأزرق، وبسوار من جلد العجل، مستوحى من أجواء السباقات. وأغطية خلفية منقوشة من الفولاذ المقاوم للصدأ، تُظهر شعار كل سيارة بتفاصيل مثيرة للإعجاب، كما أن أزرار ساعة "كرونوغراف" تضبط العقرب، والساعات الثلاث مقاومة للماء، حتى 10 بار (100 متر).

 

"Bvlgari"
تتميز إبداعات "بولغري" بلمسات عالمية تناسب مختلف الأذواق، فهي تدعو عشاقها للانطلاق في رحلة حالمة نحو أقصى درجات الإبداع. وهذا ما تكشف عنه مجموعة ساعات "أوكتو روما وورلد تايمر"، التي تسافر بين المناطق الزمنية بلمح البصر، حيث تحلّق أجنحة "التوربيون" في نموذج "أوكتو روما بابيلون" على سطح الميناء الأصلي، بينما تأخذ ساعات "أوكتو روما توربيون دايموندز" عاشقات التميّز في رحلة حسيّة بهيكلها المرصّع بالمجوهرات من الدار الإيطالية العريقة. في حين يستكشف نموذج "ديفينا موزاييكا مينت ريبيتر"، والإصدارات الأخرى في مجموعة "ديفينا"، إرث "بولغري" بكل ما تحمله من مهارة وإتقان في عالم المجوهرات والساعات. ولا تكتمل الرحلة دون النسخة الجديدة من ساعات "جيرالد جينتا أرينا ريترو ميكي ماوس". 

 

"Oris"
أعلنت "Oris" عن سلسلة استثنائية من 21 ساعة محدودة الإصدار، بنيت على مواصفات "Swiss Air-Rescue Rega" الأيقونية. وتستمر شراكة "Oris مع Swiss Air-Rescue Rega" الشهيرة بإصدار ثالث محدود من ساعة
"ProPilot Rega Fleet L.E. Big Crown"، التي تطير أعلى من ذي قبل. وتحمل السلسلة حالة فريدة من نوعها، فهي تشترك في نفس الشكل والوظائف. وسيتم إنتاج 100 قطعة فقط من كل مرجع. وتحتوي هذه الساعة القوية والدقيقة على قرص نظيف وواضح جداً، بحيث يمكن قراءتها في جزء من الثانية؛ فهي لا تعكس الضوء - لا وهج؛ ساعة بأداتين، وظيفة توقيت غرينتش لتسجيل أوقات السجل، وجهاز قياس نبضات القلب، الذي يمكن أن يكون بمثابة دعم للآلات الإلكترونية، التي تقيس معدل ضربات قلب المرضى. 

 

"Louis Erard"
مرة أخرى، يخرج لويس إيرارد عن المسار المألوف، من خلال الجمع بين التصميم المعاصر، وخبرة صناعة الساعات الراقية في الموانئ المصنوعة من الحجر الفاخر والزجاج المصنوع يدوياً، والوقت الجيولوجي والدقة الميكانيكية، والعلامات المرئية للفخامة، وصناعة الساعات الراقية التي يمكن الوصول إليها. ثلاثة أشكال مختلفة، كل منها في إصدار محدود من 99 قطعة: "The Excellence Régulateur Aventurine"، و"Excellence Régulateur Lapis-Lazuli، و"Excellence Régulateur Malachite"، ثلاثة نماذج، ثلاثة ألوان، ثلاثة أمزجة، ويقتصر كل إصدار من الإصدارات الثلاثة على 99 قطعة، لكن كل ساعة قطعة فريدة بحد ذاتها، فكل ميناء يحمل علامة ملايين السنين، التي شكلت الأحجار، أو مجموعة فريدة من الخيوط المرقطة.

 

"Greubel Forsey"
تدور الأرض، ويستمر "Greubel Forsey" في التحرك. وكشف "Atelier" عن ثالث تفسير أرضي لـ"GMT Earth" الخاص به. ويتميز هذا التصميم الفريد، والأكثر حداثة، بعلبة جديدة من التيتانيوم، مزينة بلمسة نهائية سوداء أكثر أناقة: إصدار محدود من 11 قطعة. الأرض هي قرية عالمية لا يستطيع الإنسان استكشافها في لمحة واحدة: اتساع مساحاتها وهندستها المنحنية تقدم لنا أفقاً لا ينتهي. على الأقل حتى الآن. باستخدام "GMT Earth"، ابتكر "Greubel Forsey" ساعة تجعل من الممكن، لأول مرة، تقدير العالم بأكمله في واحدة.
وظهر هذا العمل الفني لأول مرة عام 2011. في وقت "GMT" الأول، ولم يتم الكشف عن الأرض بالكامل. وبعد سبع سنوات، اكتمل تصميم الأرض أخيراً: مرئي من جميع الزوايا في التجاويف الجديدة المصنوعة من الياقوت الأزرق، وتبدو كأنها تطفو في الفضاء. في الأمام والخلف، تُظهر الأرض المنقوشة بالليزر الأوقات العالمية، التي تتميز بالسرعة، وسهولة القراءة.