لا يزال وضع الزيت على الوجه سمةً أساسيةً في نظام العناية بالبشرة منذ عدة قرون؛ لأنّه يوفِّر مجموعةً متنوعةً من الفوائد الجمالية للبشرة، كما يُساعد الزيت بمكوناته الطبيعية على تغذية بشرتكِ وحمايتها. 
 واليوم هناك العديد من زيوت الوجه الجاهزة للاستخدام؛ فإذا كنتِ تتطلعين إلى درء التهابات الجلد وترطيبه وتجربة تأثير الاسترخاء، فإنَّ زيت النيم واللوز والمورينجا هو ما تحتاجينه، وذلك وفقاً لنوع بشرتكِ. تعرفي إلى زيوت الوجه المناسبة لنوع بشرتكِ:
 

زيت النيم
 يحتوي النيم على مكونات مختلفة، مثل فيتامين هـ ومضادات الأكسدة والكالسيوم والليمونويد التي تُعزز صحة الجلد، وتُساعد خصائص التطهير في علاج حَبّ الشباب وتقليل الندبات؛ لذلك، فإنّ استخدام زيت النيم يُمكن أن يساعد في تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة وتعزيز إنتاج الكولاجين، وبالتالي شد الجلد.
 هذا الزيت القوي ضروري في مجموعة أدوات العناية ببشرتكِ الحساسة المعرَّضة للحبوب، كما أنه يُساعد على حماية البشرة من الشيخوخة والالتهابات. ووفقاً لبحث أُجري في PubMed Central ، فإنَّ زيت النيم له خصائص مضادة للبكتيريا يمكن أن تُساعد في منع تطور حَبّ الشباب.

 زيت اللوز
 زيت اللوز الحلو، مليء بالعناصر الغذائية المختلفة، حيث يُوفِّر محتوى "فيتامين أ". في هذا الزيت فوائد الريتينول الذي يساعد على إنتاج خلايا جلد جديدة وتنعيم الخطوط الدقيقة، كما يحتوي أيضاً على خصائص مضادة للأكسدة، من خلال فيتامين هـ وأحماض أوميغا 3 الدهنية. كما يساعد في منع تلف الخلايا وتأخير الشيخوخة، وترطيب البشرة وحمايتها من أضرار أشعة الشمس. 
 ووفقاً لبحث نشرته مجلة Phytotherapy Research يُعدَّ اللوز مصدراً غنياً للأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة، ويمكن لتطبيقها الموضعي تحسين صحة الجلد، كما أنّ هذا الزيت مناسب تماماً لصاحبات البشرة الدهنية.

 زيت المورينجا
 مستخلص من أزهار أشجار المورينجا، وهو غنيٌّ بالمغذيات، ويوفّر خصائص مضادة للشيخوخة؛ بسبب وجود مضادات الأكسدة، ويساعد على إزالة التجاعيد، ويشد الجلد، كما يحتوي على فيتامين C و B ، وحمض البيهينيك الذي يُساعد على حماية خلايا الجلد من التلف، بالإضافة إلى حمض الأوليك، الذي يعمل على ترطيب البشرة، ويسهِّل التئام الجروح والندوب، وذلك بسبب خصائصه المضادة للالتهابات.
 من المعروف أن الدهون في هذا الزيت تزيد ترطيب البشرة الجافة للغاية وهو عامل فعّال ضد تجاعيد الجلد وخشونته وتقشره. وفي دراسة بحثية نُشرت في مجلة Advances in Dermatology and Allergology ، تم تسليط الضوء على أنّ أوراق المورينجا غنية بالفينولات ومضادات الأكسدة، مثل فيتامين C و B و A ، والتي يمكن أن تُعزز صحة الجلد.