تُشير الفواكه المتنوعة لأمورٍ مختلفة في الحلم، ويحمل العنب عدة دلالات، حيث يُعتبر طاقةً جيدةً وعلامةً على الحظ الجيد، ولكن تتغير معانيه كما يلي:

 رؤية العنب الكبير
 ترمز رؤية العنب الكبير إلى الرخاء التام والنمو الشخصي واستقرار الحياة المهنية، أو حل قريب للنزاعات الأسرية.

 رؤية العنب الأخضر
 يُشير العنب الأخضر في الحلم إلى بداية مسار جديد في الحياة، وإذا كنتي تمرِّين بمرحلة سيئة في حياتكِ، توقّعي أن يأتي الحل والمساعدة من الطرف الآخر، لذلك تجنّبي غلق الباب أمام هذا الطرف في المستقبل.

 رؤية العنب الأحمر
 يرمز العنب الأحمر لشعوركِ بالحزن من المشاكل التي تُحيط بكِ يوماً بعد يوم، ويدلّ هذا الحلم على التوتر والوحدة التي ستأتي في الأيام المقبلة.

 أكل العنب الأحمر
 إذا حلمتي بأنكِ تأكلين العنب الأحمر، فيجب أن تكوني مستعدة لتخطي المشاكل وتغيير الوضع الحالي، وتجنُّب اللحظات العصيبة.

 رؤية العنب الأسود
 ينذر الحلم بالعنب الأسود بوصول المشاكل والطاقة السيئة، حيث يُشير الأسود إلى الطاقة السلبية من الأخبار التي كنتِ تنتظرينها، فعليكِ أن تكوني مستعدة لبدء رحلة شاقة في الفترة القادمة.

 رؤية العنب الأرجواني
 إذا كنتي تحلمين بالعنب الأرجواني، فسوف تمرين بمراحل غير مريحة، ويجب عليكِ إكمالها من دون الاستسلام للانزعاج والتوتر، أو قد تُشير إلى حاجتكِ لإعادة اكتشاف الرومانسية مع شريك حياتكِ.

 رؤية العنب الأبيض
 يدل حلم العنب الأبيض على الحظ والازدهار، حيث يُشير الأبيض دائماً إلى النقاء والتناغم، ولذلك قد يُشير إلى فترة جيدة للغاية في العمل أو صداقة جديدة واستقرار عاطفي أو التعافي من مرضٍ ما.

 حلم أكل العنب
 يُشير مذاق العنب الجيد إلى الازدهار والرخاء القادم، في حين يُشير المذاق المر أو الحامض إلى مشكلة صحية وشيكة أو ضياع فرصة نادرة.

 حلم العنب الوردي
 العنب الوردي يدل على الرومانسية، ويُشير رؤيته في الحلم إلى فترة رومانسية قادمة في حياتكِ.