البليزر قطعة يجب أن تكون في خزانة ملابس كل امرأة، بتصاميم وأشكال وخامات وألوان عدة. فهي من الموديلات التي لا تختفي من صيحات الموضة، ويمكن ارتداؤها في أي وقت، وأي مناسبة، وبطرق لا حصر لها. وعلى مر السنين، وفي كل المواسم يتوافر البليزر بأقمشة وألوان ونقوش متنوعة، كما يأتي بأطوال ومقاسات مختلفة، ما يتيح لك فرصة تنسيقه مع الأزياء بأكثر من طريقة عصرية وأنيقة.. إليك في ما يلي بعض الطرق العصرية لارتداء وتنسيق البليزر، تساعدك في الحصول على إطلالة أنيقة، ولا نقصد هنا البدلات الكاملة الجاهزة.
 

 

 بليزر كفستان 
 أطلقت، في السنوات الأخيرة، تصاميم البليزر الخاصة بالسهرات، المنمقة بالكريستال والترتر، أو المصنوعة من أقمشة الميتاليك اللمّاعة، والتي يمكن تنسيقها مع السراويل السادة أو التنانير المستقيمة، وبعضها يأتي بطول يسمح بارتدائها كفستان بشكل منفرد، أي البليزر الفستان. 
 

 

 البليزر مع فستان 
 يوفر لك تنسيق البليزر مع فستان طويل أو قصير إطلالة جذابة، إذا اخترت تنسيقه مع فستان ضيق، فاحرصي على أن يكون البليزر ذا قصة مبالغ بحجمها. أما في حال اخترتِ فستاناً قصيراً، فننصحك بأن تكون القطعتان من نفس الطول لتنسيق خالٍ من الشوائب. للوك شيك، انتعلي صندلاً ذا كعب عالٍ، أما لإطلالة عصرية وشبابية فانتعلي "سنيكرز" مع جوارب ملونة. 
 
 البليزر مع فستان سهرة
 في بعض الأحيان لا يكون الطقس بارداً بالدرجة التي يمكن فيها ارتداء المعطف، وليس حاراً بدرجة كافية لارتداء الملابس الصيفية الخفيفة، ومن هنا يمكنك ارتداء البليزر الذي عادة يتمتع بخامة خفيفة. فمع فستان سهرة طويل أو قصير سيمنحك إطلالة راقية وأنيقة.
 

 

 القميص الأبيض مع البليزر
 يمكنك ارتداء البليزر مع القميص الأبيض التقليدي بأشكال مختلفة، يمكن أن يجدد من اللوك الخاص بك. وسواء كان البليزر مطبوعاً أو سادة أو بدرجات ألوان زاهية، فسيبدو مناسباً وأنيقاً، فيمكنك الحصول وقتها على إطلالة عملية أنيقة مع باقي القطع.
 

 البليزر الكارو
 جربي ارتداء الموديل الكارو، الذي سوف يجدد إطلالتك التقليدية، وسيكون من السهل اختيار القطعة المناسبة له، مثل البنطال أو التنورة أو حتى الفستان.
 

 البليزر مع الجينز 
 يمكنك تنسيق البليزر الطويل مع بنطلون جينز ذي أرجل واسعة وانتعال حذاء بكعبٍ عالٍ أو دون كعب. ويمكن أيضاً تنسيق البليزر الطويل مع بنطلون جينز بأرجل عادية وانتعال حذاء رياضي (سنيكرز) أو بوتس. وإذا كنتِ صاحبة أسلوب جريء، فلا تترددي في اعتماد ألوان زاهية مثل الفوشيا، الزهري، والأخضر، وغيرها. أما إذا كنت كلاسيكية، فارتدي بليزر بألوان أساسية ونسقيه بنفس الطريقة.
 
 

حزام خصر للبليزر
 إذا كنت غير متحمسة لارتداء البليزر بشكله التقليدي، فيمكنك أن تضيفي إليه حزام خصر، وسواء كان عريضاً أو رفيعاً فسوف يمنحك مظهراً جميلاً وبطريقة بسيطة.
 
 التنانير مع البليزر
 يمنحك تنسيق البليزر مع التنانير الضيقة أو المستقيمة (التي تأخذ شكل القلم الرصاص) لإطلالة رسمية أنيقة. وتنسيق البليزر مع تنورة قصيرة بنفس الطول مع تيشيرت أو قميص يبدو أنثوياً وجذاباً، لاسيما عندما تنتعلين حذاءً مسطحاً للوك كاجوال، أو الكعب العالي في السهرات. ويمكنك أيضاً تجربة البليزر مع التنورة الساتان التي تعد من أبرز صيحات موضة 2021. وللمحجبات أو المحافظات، يمكن تنسيق البليزر، سواء كان قصيراً أو يصل إلى حدود ما فوق الركبة مع تنورة الميدي.