بالتأكيد تحتاجين إلى وسادة نوم مريحة للتمتع بليلة نوم جيدة، لكن هل تعلمين أن الوسادة تلعب دوراً أكثر أهمية من ضمان نوم أفضل، حيث إن غطاء الوسادة يمكن يؤثر بشكل كبير في صحة شعركِ.
 ويشير الخبراء، كثيراً، إلى أن أكياس الوسائد القطنية تسبب احتكاكاً بالشعر؛ ما يؤدي إلى تساقطه وتقصفه. نتيجة لذلك، يُوصى باستخدام الأغطية المصنوعة من الساتان والحرير.
 ويعتبر الحرير نسيجاً فاخراً عبارة عن ألياف بروتينية طبيعية، كما أنه مثالي للحفاظ على صحة الشعر، ويسمح بالتهوية، ويقلل الاحتكاك بين بصيلات الشعر والأنسجة، ويساعد في الحفاظ على لمعان الشعر الطبيعي؛ ما يعمل على منع تقصف الأطراف وتجعدها وتلف الشعر وتشابكه.
 كما لا يسبب الحرير، أيضاً، رد فعل تحسسياً، ويمنع نسيجه احتباس العرق والبكتيريا التي توجد عادة على أكياس الوسائد؛ ما يشكل فائدة كبيرة للبشرة أيضاً.
 وبالنسبة للوسائد المصنوعة من الساتان، تعتبر أكثر مرونة من الحرير أو القطن، إذ تتحرك مع الشعر، ما يقلل الاحتكاك بين أكياس الوسائد وبصيلات الشعر، كما أن الساتان قابل للتنفس، ولا يمتص الرطوبة.
 ويكمن الاختلاف الرئيسي بين الحرير والساتان في سعرهما، ويعتبر الحرير أغلى من الساتان، ويرجع ذلك إلى أن الساتان غالباً يكون ممزوجاً بالمواد الأخرى، كما تعتبر وسادات الساتان متوفرة وأسهل في التنظيف.
 ويُعد الحرير والساتان خياراً رائعاً لأغطية الوسائد، إلا أن الكثيرات يفضلن الحرير لأنه مفيد للشعر والبشرة، ويناسب جميع أنواع الشعر، خاصة المجعد، كما أنه مقاوم بشكل طبيعي للفطريات والعفن والعث والمواد المسببة للحساسية، ولا يحتوي على مواد اصطناعية. لكن إذا كان الثمن الباهظ ووفرة الحرير الحقيقي مشكلة بالنسبة لكِ، فيمكنكِ تجربة الساتان الذي يتميز بأنه أسهل في التنظيف وأكثر ليونة.