عندما يتعلق الأمر بالمتاحف، عادة يتبادر إلى أذهاننا متاحف القطع الأثرية أو لوحات أبرز فناني العصور السابقة وما شابه، ولكن هل تعلمين أن هناك متاحف مخصصة للأطعمة؟
من السويد إلى اليابان، نأخذك في جولة إلى بعض أغرب متاحف الأطعمة حول العالم:

 

متحف الأطعمة المثيرة للاشمئزاز في السويد
نعم، العنوان صحيح، ففي السويد هناك متحف خاص لاستعراض مجموعة متنوعة من أكثر الأطعمة المثيرة للاشمئزاز، ويضم هذا المتحف الفريد من نوعه حوالي 80 طبقاً من أكثر الأطباق المثيرة للاشمئزاز حول العالم، من بينها طبق جبن مملوء باليرقات، وغيره من الأطباق المقززة.
الجدير بالذكر أن المتحف يقدم تذاكره مطبوعة على الأكياس المخصص استخدامها عند الشعور بالغثيان.

 

متحف البطاطا المقلية في بلجيكا
قد يعد أحد أفضل الأماكن لعشاق البطاطا المقلية، فهو متحف كامل مخصص للبطاطا المقلية بمختلف الأشكال والأحجام والأنواع أيضاً، ويعد الأول والوحيد من نوعه، ويتميز المتحف بأنه يقع داخل أقدم مبنى يعود للعصور الوسطى في المدينة.
ويقدم المتحف وجبات خفيفة وبطاطا لذيذة في منطقة منفصلة خاصة به.

 

متحف الحلوى في الفلبين
تقدم الفلبين متحفاً خاصاً للحلوى ذا مساحة شاسعة تمتد على مدى 12 غرفة مزينة بديكور لذيذ ولافت، وكل غرفة تختص بنوع حلوى معين، فهناك غرفة خاصة بالدونات، وأخرى بحلوى القطن (غزل البنات)، والمارشملو، وغيرها، وبأشكال متميزة غير مملة على الإطلاق.

 

متحف بقايا طعام المشاهير في إنجلترا
من الأمير تشارلز إلى الممثلة الأسترالية ميا فاشيكوفسكا، في إنجلترا متحف خاص ببقايا طعام مجموعة متنوعة من المشاهير، إذ يضم حوالي أكثر من 20 قطعة، تعد أثرية وتعود لبقايا أطعمة تناولها المشاهير.

 

متحف أكواب النودلز في اليابان
يضم متحف أكواب النودلز في اليابان مجموعة متنوعة من النودلز من جميع أنحاء العالم، بجانب وجود مطعم ملحق بالمتحف، يقدم لكِ الفرصة لتجربة أي نوع نودلز ترغبين فيه.