مع اقتراب موسم الشتاء وانتشار البرد والإنفلونزا، يرغب العديد من الأشخاص في تجنب الإصابة بالأمراض والفيروسات، ومع غسل اليدين، والابتعاد عن الزحام، يعتبر الاهتمام بالعادات الغذائية أمراً حاسماً.
وإذا كنتِ ترغبين في الوقاية من الأمراض، فهناك بعض العادات التي يجب تجنبها، نظراً لأنها تدمر الجهاز المناعي.. ومن ضمنها:

الإكثار من تناول السكر
يمكن أن تتسبب الأطعمة والمشروبات السكرية في التأثير سلباً في صحتكِ المناعية، حيث يمكن أن يقلل الإفراط في تناول السكريات والكربوهيدرات وظيفة الخلايا المناعية، ويضعف جهاز المناعة.

تناول الوجبات الجاهزة
تؤثر الوجبات الجاهزة، مثل: رقائق البطاطا، والبسكويت، في الصحة المناعية، وتحتوي الأطعمة المعالجة على كميات عالية من الصوديوم والدهون المشبعة والمتحولة والسكر. ويمكن أن تؤدي هذه المكونات إلى الإصابة بأمراض القلب، والكلى، ما يضر بجهاز المناعة.

تناول الوجبات السريعة
تعتبر الأطعمة السريعة، أيضاً، غنية بالدهون المشبعة، التي يمكن أن تؤدي إلى حدوث التهاب في الجسم، وبالتالي التسبب في ضعف وظيفة المناعة.

الإكثار من تناول الملح
يؤدي الإفراط في تناول الصوديوم، أيضاً، إلى ارتفاع ضغط الدم واحتباس السوائل، وقد يسبب احتباس السوائل إفراز الكلى للصوديوم الزائد، ما يقلل قدرة الجسم على مكافحة العدوى.

عدم تناول ما يكفي من السعرات الحرارية
على الرغم من أن تناول الأطعمة غير الصحية يمكن أن تكون له عواقب وخيمة على وظيفة الجهاز المناعي، فإن تناول عدد غير كافٍ من السعرات الحرارية أيضاً يمكن أن يكون له نفس التأثير.
وأشار الأطباء إلى أن عدم تغذية الجسم بالعناصر الغذائية الكافية يومياً، يؤثر في نظام المناعة وصحته.