إذا كنت تنزعجين من الرقائق البيضاء، التي تتساقط من شعرك على فستانك الأسود المثالي، فنحن نعلم جيداً أن قشرة الرأس يمكن أن تكون غير مريحة للغاية.. ومثيرة للغضب تماماً. فكلما حاولت تنظيفها من شعرك، ظهر المزيد من تلك القشرة، ما يؤدي إلى تدمير الشعر، بالإضافة إلى ذلك إن وجود قشور في فروة الرأس لا يفسد مظهرك المثالي فحسب، بل يسبب الحكة والتهيج وحرق الشعر.
في حين أن قشرة الرأس غير موسمية بالنسبة للبعض، إلا أنها يمكن أن تزداد سوءاً في أشهر الخريف والشتاء الباردة، وتتراكم على شكل قشور زيتية بيضاء، يصعب التخلص منها. سواء كنت تعانين قشرة الرأس بشكل دائم أو كنت جديدة على هذه الحالة، فإن استخدام الشامبو المناسب أمر بالغ الأهمية، للتخلص من فروة رأسك إلى الأبد.


في ما يلي، أفضل أنواع شامبو قشرة الرأس للتخلص من المشكلة نهائياً:


شامبو خالٍ من الكبريتات وآمن للقشرة Leonor Greyl Bain Traitant à La Propolis Gentle Dandruff Treatment Shampoo
هذا المنتج الفرنسي الفاخر Leonor Greyl Bain Traitant à La Propolis Gentle Dandruff Treatment Shampoo، الذي تبلغ تكلفته 48 دولاراً، هو نباتي خالٍ من الكبريتات، وآمن للألوان، ومصنوع من مكونات طبيعية بنسبة 93%، ويستخدم دنج النحل المطهر، والفطر البري لتهدئة فروة الرأس.

Jupiter Balancing Dandruff Shampoo
يعتبر شامبو Jupiter Balancing Dandruff Shampoo، الذي تبلغ تكلفته 25 دولاراً، خياراً رائعاً آخر آمناً وخالياً من الكبريتات، بفضل احتوائه علي الزنك المقاوم للتقشر، وزيت جوز الهند المرطب والمضاد للميكروبات، للقضاء على قشرة الرأس.

الشامبو الدوائي الذي لا يستلزم وصفة طبية لعلاج قشرة الرأس Neutrogena's T/Sal Therapeutic Shampoo
يعتبر شامبو Neutrogena's T/Sal Therapeutic Shampoo (6.18 دولارات) خياراً مفضلاً، بسبب احتوائه على حمض الساليسيليك المثبت سريرياً بنسبة 3%، وهو مادة حافظة وخالية من العطور، ويوصي به أطباء الجلد للتغلب على الصدفية، والتهاب الجلد الدهني، وقشرة الرأس الشديدة.

Nizoral's Anti-Dandruff Shampoo
يحتوي شامبو Nizoral's Anti-Dandruff Shampoo (14.84 دولاراً) على "الكيتوكونازول" المضاد للفطريات 1%، وهو مكون موجود في العديد من الصيغ التي تصرف بوصفة طبية فقط. كما أنه يعالج القشرة والحكة، كما أنه لطيف على الشعر المصبوغ أو المعالج. وأيضاً يقلل الالتهاب ونمو الفطريات، وهما السبب الجذري لظهور قشرة الرأس.

شامبو بيريثيون الزنك Biolage ScalpSync No-Dandruff
يتميز شامبو Biolage ScalpSync No-Dandruff (20 دولاراً) ببيريثيون الزنك، و"الخصائص المضادة للبكتيريا والمهدئة" لأوراق النعناع، لمنح فروة رأسك الراحة التي تشتد الحاجة إليها.

شامبو لعلاج القشرة Serene Scalp Anti-Dandruff Shampoo
يحتوي شامبو Oribe's Serene Scalp Anti-Dandruff (46 دولاراً) على حمض الساليسيليك المقشر لمكافحة قشرة الشعر المزعجة، والتخلص من الحكة، كما أنه يحتوي على تركيبة مشبعة بالكافيين تلطف "فروة الرأس المتهيجة"، مع "بروتينات مغذية لتقوية وتنعيم الشعر".

Head & Shoulders' Royal Oils Moisture Boost Scalp Care Shampoo
يعد شامبو Head & Shoulders' Royal Oils Moisture Boost Scalp Care Shampoo (6.99 دولارات) هو الفائز التام في أعيننا. ووفقاً للصحة، تم تصميم هذه التركيبة خصيصاً من قبل العلماء، لتلبية احتياجات الشعر المجعد والمتعرج، والجمع بين زيت جوز الهند المرطب، وبيريثيون الزنك المقاوم للقشرة.