بالإضافة إلى مذاقه اللذيذ وفوائده الغذائية، يمكن استخدام أوراق الملفوف في علاج العديد من الحالات الصحية من تسكين الآلام إلى فقدان الوزن كما يلي:
 
 تخفيف آلام المفاصل
 يمكن استخدام أوراق الملفوف في كمادات بسيطة لعلاج آلام المفاصل، حيث يحتوي الملفوف على خصائص مضادة للالتهابات، كما يمكنه المساعدة على تطهير الجروح من العدوى. وكل ما عليك فعله هو قطع بعض أوراق الملفوف، ووضعها على الأماكن المصابة لمدة ساعة أو أكثر، للحصول على فوائدها.
 
 تسكين آلام الثدي ووقف إنتاج الحليب
 يمكن للأم المرضعة أن تختبر ألماً في الثدي والحلمة، لكن لحسن الحظ يمكن تسكين هذه الآلام باستخدام الملفوف، كما أنه يساعد في وقف إنتاج الأم للحليب، وذلك من خلال وضع أوراق الملفوف الباردة على الثدي لتخفيف الآلام.
 
 فقدان الوزن
 يساعد عصير الملفوف الخام على علاج السمنة، حيث يساعد على فقدان الوزن، من خلال تطهير الجزء العلوي من الأمعاء لتعزيز الهضم والتخلص من الفضلات.
 
 الوقاية من القرحة الحادة
 يساعد عصير الملفوف على الوقاية من القرحة الحادة، بل ويعالجها أيضا من خلال تعزيز صحة الأمعاء، والتخلص من السموم، وتقوية الطبقة الداخلية من المعدة.
 
 منع الشيخوخة المبكرة
 تعمل مضادات الأكسدة في عصير الملفوف على تقليل جفاف الجلد، ومنع علامات الشيخوخة المبكرة وإخفاء التجاعيد.
 
 مكافحة تساقط الشعر
 يحتوي الملفوف على مستويات عالية من الكبريت، الذي يعزز صحة الشعر ويمنع تساقطه، كما يعزز نموه عن طريق تغذية الجذور بفيتامين (E).